• منْع بوعشرين من الاختلاط بباقي السجناء.. إدارة سجن عين برجة ترد على منظمة “هيومن رايتس ووتش”
  • بالصور من معرض الفلاحة في مكناس.. 3 جهات تحصل على شهادة “إيزو 9001”
  • حرية الصحافة في المغرب.. منظمة “مراسلون بلا حدود” تضع المغرب في المنطقة الحمراء الصعبة
  • الملك معزيا في المحجوب الراجي: تميز بأدائه الرفيع وبروحه المرحة
  • مضران ردا على التسجيل المسرب: قلت غادي نربحوا الكاف وغادي نقول نربحوا حتى ريال مدريد ولا برشلونة
عاجل
الخميس 06 ديسمبر 2018 على الساعة 18:40

كولر بعد نهاية لقاء جنيف: اتفقت الأطراف على إيجاد حل لنزاع الصحراء

كولر بعد نهاية لقاء جنيف: اتفقت الأطراف على إيجاد حل لنزاع الصحراء United Nations (UN) envoy for the Western Sahara Horst Koehler attends a press briefing closing two days of talks on the Western Sahara region, a disputed region since 2012, on December 6, 2018 at the UN Offices in Geneva. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

انتهت، مساء اليوم الخميس (6 دجنبر)، في جنيف، أطوار المائدة المستديرة حول الصحراء، التي جرت تحت إشراف المبعوث الأممي للصحراء، هورست كولر، وشاركت فيها وفود الدول الثلاث، المغرب والجزائر وموريتانيا، إضافة إلى ممثلين عن جبهة البوليساريو.
ودعا هورست كوهلر، خلال ندوة صحافية عقدها بعد نهاية المباحثات، إلى عقد مائدة مستديرة أخرى في الربع الأول من سنة 2019، قائلاً: “اتفقت الأطراف على إيجاد حل متفق عليه للنزاع”.
وقال الناطق الرسمي باسم هورست كولر إن الأخير “لم يقم بأي تمييز بين المشاركين، حيث دعا الى الالتزام بمسار تسوية النزاع في إطار بناء يعتمد على التوصية 2440”.
وخلص اللقاء، حسب بلاغ كولر، إلى أن “الوفود ناقشت التطورات في المنطقة والمشاكل التي تواجهها فضلاً عن المحطات القادمة في مسار الحل السياسي لملف الصحراء”.
وأجمعت جميع الوفود على أن “المنطقة تحتاج النقاش وتبادل الآراء، عوض الاصطدام، لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة”.