• بالصور.. سقطة التكناوتي أمام حسنية أكادير تثير السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي
  • ترأسها العثماني.. الملك يقيم مأدبة عشاء على شرف الضيوف والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة
  • إقليم تارودانت.. هزة أرضية بقوة 3,7 درجات
  • أعلن قرب توقيع الاتفاق مع النقابات.. العثماني فرحان بالحوار الاجتماعي
  • ماركا زوج وعطى ثلاثة.. حمد الله يستمر في كسر الأرقام القياسية (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 على الساعة 23:36

طنجة.. طلبة كلية الطب والصيدلة يعلنون مقاطعة الدراسة

طنجة.. طلبة كلية الطب والصيدلة يعلنون مقاطعة الدراسة

بدر مجدان

من المنتظر أن يخوض طلبة كلية الطب والصيدلة في مدينة طنجة إضرابا، يوم غد الخميس (6 نونبر)، احتجاجا على عدم اكتمال بناء كليتهم والمستشفى الجامعي في المدينة.
وحسب بلاغ مشترك لمكتب طلبة الطب في طنجة والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب في المغرب، فالإضراب سيعرف مقاطعة للدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية، طيلة فترات التداريب.
واعتبر المكتب أن الطلبة “تلقوا وعودا واهية بافتتاح الكلية في نهاية الشهر الجاري بعد تقديم 5 آجال للافتتاح طيلة السنوات الثلاث الماضية، إثر استمرار مشاكل التزويد بالماء والكهرباء وغياب طريق معبدة للولوج إلى الكلية”.
وسجل مكتب طلبة الطب، في البلاغ، “تدني حالة المستشفيات وغياب التجهيزات وضيق المصالح وصغر المستشفيات، وما يترتب عن ذلك من انعكاسات على السير العادي للتداريب الاستشفائية”، منبها إلى مشكل الاكتظاظ المحتمل السنة المقبلة مع قدوم دفعتين من الأطباء الداخليين والمقيمين ودفعة ثانية من الأطباء الخارجيين في ظل محدودية المرضى”.
وأوضح البلاغ أن الطلاب تابعوا دراستهم طيلة السنوات الثلاث الماضية في مدرجات المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وكلية العلوم والتقنيات، مع ما واكب ذلك من “مواجهة صعوبات في تنظيم التظاهرات الثقافية والفنية والرياضية، ومشكل ضيق الحيز المخصص في المكتبة، والنقص المهول في الطاقم الإداري والتجهيزات”.