• لفائدة أزيد من 1300 تلميذ.. حصص وورشات تحسيسية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي
  • الأمن يحقق وعدد الحالات في ارتفاع.. تسمم جماعي في المنتدى الطلابي في الجديدة
  • لعرض تقرير حول التنمية.. بنشماش يستدعي جطو إلى مجلس المستشارين
  • تحقق الحلم.. شركة بريطانية تعلن اكتشاف كميات هائلة من البترول في تندرارة 
  • صلة الرحم قبل كلشي.. حمزة منديل يزور جدته
عاجل
الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 على الساعة 16:00

إسبانيا.. 20 ألف مغربية في حقول الفراولة

إسبانيا.. 20 ألف مغربية في حقول الفراولة

قال وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، إن الوزارة تسعى إلى جعل هجرة العاملات الفلاحيات في حقول الفراولة في إسبانيا نموذجا للهجرة الدائرية.
وأفاد بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء (4 دجنبر)، أن يتيم أوضح، في لقاء مع أطر ومسؤولي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، في إطار الإعداد لعملية 2019 للعاملات الفلاحيات في حقول الفراولة في إسبانيا، أنه من المتوقع أن تشمل هذه العملية 20 ألف عاملة، أي بزيادة قرابة 4000 عاملة مقارنة مع عملية 2018.
واعتبر أن الأمر يتعلق بالنهوض بالوضع الاجتماعي لفئة من المواطنات والأسر المغربية، وتحسين دخلها من خلال عمل كريم، عبر الإعداد الجيد لعملية انتقاء العاملات الفلاحيات المرشحات للعمل بالحقول الإسبانية”، مذكرا بأن الوزارة والمؤسسات التابعة لها، بما فيها الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، هي مؤسسات ذات وظيفة اجتماعية.
وأشار يتيم إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى توفير شروط نجاح عملية انتقاء العاملات الفلاحيات وفق مذكرة التفاهم بين الجانبين المغربي والإسباني، مذكرا بأن وفدا حكوميا ضم مسؤولين في الوكالة تدارس مع الجانب الإسباني توفير الضمانات اللازمة لتحسين العملية، سواء خلال عملية الانتقاء أو خلال الاستقبال وشروط الإقامة والعمل وتوفير المواكبة والتأطير لهن خلال جميع المراحل.