• بالصور من آسفي.. وفاة رجل وهو ساجد داخل مسجد!
  • آلاف التلاميذ بدون دراسة.. الأكاديميات تخير الأساتذة المتعاقدين بين العودة إلى القسم وبين الفصل!
  • “منع” إيران من المشاركة في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي.. المالكي يرد على الاتهامات الموجهة إلى المغرب
  • هاد الشي كثر.. مسلح يهاجم مدرسة بسكين في أوسلو
  • بحضور بوانو والسكال والأزمي.. تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 14 ماي المقبل
عاجل
الإثنين 03 ديسمبر 2018 على الساعة 23:00

الكرة الذهبية.. اللاعب مودريتش الأفضل في العالم

الكرة الذهبية.. اللاعب مودريتش الأفضل في العالم

توج اللاعب لوكا مودريتش، اليوم الاثنين (3 دجنبر)، بجائزة الكرة الذهبية.
ونال مودريتش الجائزة، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعبين في المنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم، إضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح.
ودخل نجم خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني حفل الجائزة الفردية، الأهم في عالم كرة القدم، متوجا هذا العام بجائزتين فرديتين لأفضل لاعب، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، والاتحاد الدولي (فيفا).
وأتى هذان التتويجان لمودريتش (33 عاما)، في أعقاب اختياره أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4.
وساهم مودريتش في قيادة فريقه ريال مدريد، الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2012، إلى لقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا العام.
وكانت مجلة “فرانس فوتبول” أعلنت، في أكتوبر، لائحة من 30 مرشحا للجائزة، على أن تبدأ بعد ذلك عملية التصويت، التي شارك فيها 180 صحافيا من حول العالم، في الفترة الممتدة بين التاسع من أكتوبر والتاسع من نونبر.
وأعلنت المجلة الفرنسية، اليوم الاثنين، أيضا اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب “كوبا”، وذهبت إلى الفرنسي الفائز بكأس العالم كيليان مبابي.