• لقجع فركع الرمانة فـ“الكاف”: العجز المالي ديال الاتحاد الإفريقي للكرة وصل لـ17 مليون دولار
  • نهائي الكان.. أزيد من 35 طائرة لنقل الجماهير الجزائرية والدخول إلى الملعب بالمجان
  • منع مخيم “الرسالة” في واد لاو.. الطالبي العلمي يتعهد بتوفير مكان جديد للمخيم
  • تلذذ بالتعذيب/ علة نفسية/ غياب التربية الجنسية/ تجريم العلاقات الرضائية.. ما وراء قصة المغتصب “مول القراعي”
  • تنديدا بما تعرضت له “حنان”.. دعوة إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان
عاجل
السبت 01 ديسمبر 2018 على الساعة 10:00

الداودي: ما غاديش نديرو الثورة فهاد البلاد… وهاد الكارو والخمر ما كاين غير الزيادات

الداودي: ما غاديش نديرو الثورة فهاد البلاد… وهاد الكارو والخمر ما كاين غير الزيادات

ردا على ما يروج حول “استفادة الحكومة بقيادة حزب العدالة والتنمية، ذو المرجعية الإسلامية، من عائدات الخمر”، قال لحسن الداودي، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وعضو الأمانة العامة للحزب، “حنا ماشي جايين كفقهاء فالحكومة، حنا جايين كندبرو الأمور ديال المغاربة كيما لقينا المغرب”.
وأضاف الداودي، خلال استضافته في برنامج “في قفص الاتهام”، أمس الجمعة (30 نونبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “حنا ما غاديش نديرو الثورة فهاد البلاد، ممنوع هادي وممنوع هادي”، مردفا: “ندير ليهم الخمر بـ5 دراهم باش كلشي يشربو، راه باش ما كان غالي باش الناس ما يقربوش ليه، أنا كون لقيت يكون بمليون للقرعة، أنا بالعكس كنضارب يتزاد فيه الثمن باش يكون عافية تقربو لو يكويك”.
وتابع الوزير: “أنا هاد الكارو والخمر ما كاين غير الزيادات، ما فيهم شفاعة، يلا لقيت تنقص الضرائب على المواد الأساسية أيبه، ولكن الخمر والمنتجات دو لوكس، هادوك غير طحن”.
وتراهن الحكومة، ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2019، على عائدات ضريبية تتجاوز 1.5 مليار درهم، وهو ما يعادل 150 مليار سنتيم من رسوم المواد الكحولية، مشيرة إلى أن منها الرسوم المفروضة على الخمور والكحول بما معدله 678 مليونا و153 ألف درهم، والرسوم المفروضة على الجعة بما معدله 823 مليونا و850 ألف درهم.