• طنجة.. توقيف برتغالي مبحوث عنه دوليا في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات
  • تطوان.. لقاءات وتحركات لحل مشاكل النقل الحضري
  • بالفيديو.. حكيمي يسابق الزمن للالتحاق بالمنتخب في “الكان”
  • التوقيع قريب.. العثماني يستأنف حواره مع النقابات ويلتقيها غدا
  • الرباط.. الملك يدشن مركز الفحص بالأشعة والتحاليل الطبية للأمن الوطني
عاجل
الجمعة 30 نوفمبر 2018 على الساعة 16:00

المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة.. التسجيل ينتهي يوم 31 دجنبر المقبل

المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة.. التسجيل ينتهي يوم 31 دجنبر المقبل

أفاد وزير الداخلية، في بلاغ تذكيري، بأن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات القيد برسم المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة لسنة 2019 سينتهي يوم 31 دجنبر 2018.
وذكر وزير الداخلية، في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، “المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2019، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات قيدهم برسم المراجعة السنوية لسنة 2019 سينتهي يوم 31 دجنبر 2018”.
وأضاف البلاغ أن طلبات القيد الجديدة تقدم من طرف المعنيين بالأمر إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم أو عن طريق الموقع الالكتروني : www.listeselectorales.ma
وأكد أنه ينبغي على الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أن يتقدموا قبل متم شهر دجنبر 2018 بطلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي. أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فإنه يتعين عليهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديد قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللوائح الانتخابية.
من جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بهم في اللوائح المذكورة عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.