• تمشاو على رجليكم ولا بالبيكالات.. “يوم بدون سيارات” في الرباط! (صور)
  • “المغرب الذي نريد”.. حركة “ضمير” ترفع مذكرة إلى الملك
  • بطل أم مصلحجي.. من يكون محمد علي الشاب الذي أرهق السيسي؟
  • داير الحملة من دابا.. أخنوش ينوه “بكفاءات” حزبه ويتعهد بتشبيب حكومة 2021
  • بعد احتجاجات على وفاة امرأة حامل وجنينها في مستشفى في العرائش.. وزارة الصحة تحقق وتتوعد
عاجل
الجمعة 30 نوفمبر 2018 على الساعة 14:00

لشبونة.. باطرونا المغرب مع باطرونا البرتغال

لشبونة.. باطرونا المغرب مع باطرونا البرتغال

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب واتحاد مقاولات البرتغال إنشاء “مجموعة دفع” تتكون من لجان عمل قطاعية تعنى بتحديد فرص الاستثمار والأسواق الواعدة وتعمل على الربط بين المقاولات.
هذا الحدث تم خلال تنظيم اتحاد مقاولات البرتغال (CIP)، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الخميس (29 نونبر) في لشبونة، المنتدى الاقتصادي البرتغالي المغربي.
وعرف المنتدى، حسب بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حضور حوالي 180 من رواد الأعمال من البلدين، إضافة إلى وفد من 70 عضوا من الباطرونا، وعلى رأسهم صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد.
كما شارك في هذا الحدث كل من تيريزا ريبيرو، كاتبة الدولة البرتغالية للشؤون الخارجية والتعاون، وعثمان باحنيني، سفير المغرب لدى البرتغال.
وتمحور الاجتماع، حسب البلاغ ذاته، حول ديناميكية الاستثمار المشترك، وتقديم مناخ الأعمال وفرص الأعمال، وتميز بتنظيم ورشات عمل قطاعية (السيارات، النسيج، الطاقة، تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة) وB to B بين رجال الأعمال.
وقالت كاتبة الدولة البرتغالية للشؤون الخارجية والتعاون إن بلادها والمغرب تتشاركان هدف تعزيز وجودهما الاقتصادي في الأسواق الأفريقية، مؤكدة أن أهداف الاتحاد الأوروبي هي إقامة علاقات اقتصادية وثيقة مع أفريقيا.
ومن جانبه، أكد مزوار على أهمية الاندماج الإقليمي بين المغرب والبرتغال ودعا إلى اللجوء إلى تنسيق قطاعي لتوسيع الأسواق المشتركة لأفريقيا وأمريكا اللاتينية بحيث يتماشى مع مبدأ سلسلة القيمة الصناعية.