• في سابقة من نوعها.. تسليم شهادة ايزو لمديرية الري وإعداد المجال الفلاحي (صور)
  • بوريطة: المغرب تفاعل مؤخرا مع بعض المتدخلين الدوليين في ملف الصحراء المغربية
  • كانوا راجعين من أكادير.. مشجعون وداديون يتعرضون إلى حادثة سير خطيرة (صور)
  • مكناس.. الدكالي يعطي انطلاقة خدمات مستعجلات مستشفى محمد الخامس (فيديو)
  • إسبانيا.. القبض على مهاجر مغربي مارس العادة السرية في الشارع
عاجل
الجمعة 30 نوفمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الجمعة.. جو غائم وبارد وأمطار

اليوم الجمعة.. جو غائم وبارد وأمطار

‎تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة (30 نونبر)، أن يكون الطقس باردا نسبيا خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والهضاب العليا مع وجود صقيع محلي.
‎وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة في مناطق طنجة واللوكوس والغرب والسايس، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي ربوع البلاد.
‎كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية كثيفة خلال الصباح والليل في القرب من سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.
‎وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي وأحيانا من الشمال في الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي في منطقة طنجة والواجهة المتوسطية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها في باقي المناطق.
‎وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و4 درجات في المرتفعات، وما بين 2 و07 درجات في المنطقة الشرقية وما بين 04 و10 درجات في السايس، والواجهة المتوسطية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي.
‎كما ستتراوح ما بين 10 و15 درجة في منطقة طنجة وفي السواحل والسهول الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة في أقصى جنوب البلاد.