• الرباط.. حكومة الشباب الموازية تنتقي مستشاريها
  • للمدخنين.. الرياضة تقلل من الإصابة بسرطان الرئة
  • بعد تألقه مع شالكة الألماني.. نادي برشلونة باغي أمين حاريث
  • الرباط.. اعتقال شخص “شرمل” مؤذن مسجد بعصا حديدية
  • من الرمضاني إلى الريسوني: تركت المقاصد واستعملتَ أسلوب الرابّورات!!
عاجل
الخميس 29 نوفمبر 2018 على الساعة 13:20

الدور الـ16.. المتأهلون من الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

الدور الـ16.. المتأهلون من الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

بدر مجدان

تمكنت مجموعة من الأندية الأوروبية، أمس الأربعاء (28 نونبر)، بعد نهاية مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة أبطال أوروبا، من حجز مقاعد لها في دور الـ16 من المسابقة قبل الجولة الأخيرة.

برشلونة أول المتأهلين
وكان برشلونة من أكثر الفرق أريحية في لعبها في المباريات البطولة، بعدما حسم تأهله إلى الدور الموالي قبل جولتين من نهاية منافسات المجموعات، حيث أنهى الجولة بتصدر المجموعة الثانية بـ13 نقطة بعد فوزه على فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي بهدفين مقابل واحد.

كوكبة المتأهلين إلى دور الـ16

والتحق أحد عشر ناديا ببرشلونة إلى قائمة المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بعد مباريات الجولة الخامسة، من بينها أتليتيكو مدريد الذي أنهى لقاءه بالفوز على موناكو بهدفين لصفر ليضمن التأهل إلى جانب صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى بوروسيا دورتموند لدور الـ16.
وعن المجموعة الرابعة، منح لوكوموتيف موسكو الروسي بطاقتي التأهل إلى فريق بورتو وشالكة، عقب فوزه بهدفين للاشيء على ضيفه جالطة سراي.
ونجح أياكس الهولندي، لأول مرة منذ 13 عاما، في كسب بطاقة تأهله، إلى جانب بايرن ميونيخ المتصدر للمجموعة الخامسة بفارق نقطتين عن النادي الهولندي.
وبخصوص المجموعة السادسة، فقد ضمن مانشستر سيتي الإنجليزي بطاقة العبور إلى الدور المقبل بعد تصدره مجموعته السادسة برصيد 10 نقاط.
كما التحق كل من ريال مدريد، متصدر المجموعة السابعة، وروما، بكوكبة المتأهلين، بعدما خسر سيسكا موسكو على يد فيكتوريا بلزن.
وحافظ يوفنتوس على صدارة المجموعة الثامنة بعد فوزه على فالينسيا بهدف نظيف ليتأهل إلى الدور المقبل رفقة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

4 كراسي متبقية
وتنتظر ثلاث مجموعات الجولة الأخيرة لتكشف عن مصير المركز الثاني فيها الذي يؤهل بدوره إلى الدور الـ16، من بينها المجموعة الثانية التي ستشهد صراع بين فريقي توتنهام هوتسبير وإنتر ميلان بنفس عدد النقاط، وليس أمامهما سوى الفوز في المباراة المقبلة لضمان بطاقة التأهل.
وتأجل الحسم في اسم المتأهلين من المجموعة الثالثة إلى الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، ليكون أمام كل من نابولي وباريس سانجيرمان وليفريول مواجهات صعبة لينضم فريق منهم لسرفينا زفيزدا الذي خسر حظوظه في التأهل بعد انهزامه على يد نابولي ب3 أهداف لواحد.
وينتظر مانسشتر سيتي، المتأهل عن المجموعة السادسة، صاحب المركز الثاني الذي لازالت حظوظه أمام ثلاث فرق، وهي شاختار وليون ومتذيل الترتيب هوفنهايم.