• مباراة مثيرة.. الرجاء يفرض التعادل على مضيفه نهضة بركان
  • بالصور.. بعض المحسوبين على “الجراد” يخربون بركان قبل المباراة 
  • تعاقد مع مهاجم بشريط فيديو “مفبرك”.. الدفاع الحسني الجديدي يتعرض للنصب
  • استولى على ملياري سنتيم من التجار.. بوليس كازا يطيح بنصاب سوق القريعة
  • اصطدام بين حافلتين في الجزائر.. مصرع 12 شخصًا وإصابة 46 بجروح
عاجل
الإثنين 05 نوفمبر 2018 على الساعة 17:00

أميرة سليم “تترشح” للانتخابات الرئاسة الجزائرية.. مغاربة بغاو يصوتو!! (صور)

أميرة سليم “تترشح” للانتخابات الرئاسة الجزائرية.. مغاربة بغاو يصوتو!! (صور)

حظي “خبر” ترشح أميرة سليم، النائبة في المجلس الشعبي الوطني الجزائري، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، للانتخابات الرئاسية المرتقبة في أبريل 2019، باهتمام واسع من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك في المغرب، بسبب جمال أميرة سليم.

أميرة تنفي

وخرجت أميرة سليم لنفي خبر ترشحها لمنافسة عبد العزيز بوتفليقة، الذي أعلن ترشحه لولاية خامسة، مؤكدة، في تدوينة على حسابها على الفايس بوك، أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
وكتبت أميرة: “شكرا لأبناء جاليتنا في المهجر على ثقتهم.. أنا نائب بالمجلس الشعبي الوطني وكفى… جد سعيدة بخدمة جزائريي الشرق الأوسط وأفريقيا. تحيا الجزائر وليُرفرف علم بلادي الغالية في كل العواصم”.

دعم مطلق وحشد للأصوات

ورغم نفيها خبر ترشحها للرئاسيات، إلا أن العديد من رواد الفايس بوك في المغرب تفاعلوا مع الخبر بطريقة ساخرة، معبرين عن “دعمهم وتقديم أصواتهم لأميرة”.
وكتب أحد النشطاء: “كنا گالسين حتى قالك هاد لبوگوصة غادية تترشح لرئاسة الجزائر”. وأضاف آخر: “منافس حقيقي بإمكانه قلب موازين حكم الجنرالات وذلك بتوفره على إمكانيات هائلة وفورمة عالية وأفكار جذابة”.
ودون ناشط آخر: “أنجيلينا ميركل ديال الجزائر تستحق منا كل الدعم وأنا بدوري أؤيد الانتقال الديمقراطي بالجزائر”. وقال آخر: “ربي معك يا أميرة سليم تالله ثم تالله أنت من تستحقين الرئاسة سأتحرى أن كان بإمكاني منحك صوتي رغم كوني مغربيا ولن أتردد عن منحه لك والله سأمنحه لك”.
وجاء في تدوينة أخرى: “المغرب يدعم ملف البرلمانية أميرة سليم و يسعى لفتح الحدود بين الشعوب”.
ومن جهته، كتب مدون جزائري ساخرا: “أميرة سليم تترشح لرئاسة الجزائر 2019.. هذي اذا داتها راح نستفادو منها في عدة أمور: كي تروح زيارة للسعودية قادر ال سلمان يكتب عليها الكويت نورمال ونولو نسكنو في الكويت، ورئيس تاع فرنسا يولي يجي ريح معاها في ملعب 1 نوفمبر ويفرج داربي الغضب بين اتحاد القبة و سور الغزلان ويعنقها على طريقة رئيسة كراوتيا وهكذا شومبيونة تاعنا تولي مشهورة على بروميرليغ، وننظم للاتحاد الأوروبي، ورئيس كوريا الشمالية يعطيلنا قاع الصواريخ اللي عندو”.