• رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
  • رسميا.. الأحرار يعلن التحاق الوزيرة فتاح العلوي بمكتبه السياسي
  • بركة: لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن
  • كيدق على العثماني.. الأحرار يدعو رئاسة الأغلبية إلى التحلي بروح المسؤولية لإنجاح مسار الإصلاح
عاجل
الأربعاء 31 أكتوبر 2018 على الساعة 23:00

البام يرد على العثماني: تصريحاتك مشينة… ولن ننجر إلى دائرة الفعل الشعبوي

البام يرد على العثماني: تصريحاتك مشينة… ولن ننجر إلى دائرة الفعل الشعبوي

رد حزب الأصالة والمعاصرة على تصريحات الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، التي هاجم فيها فريق البام في مجلس مدينة الرباط.
ووصف المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة تصريحات العثماني ب”المشينة”، والتي تضمنت “تعابير وأوصاف دخيلة ومستوردة من قاموس مرفوض رفضا مطلقا من طرف الشعب المغربي، وشاذ عن المتعارف عليه في لغة التجاذب والتدافع بين الفاعلين السياسيين في بلادنا”.
وأوضح المكتب السياسي للبام، في بلاغ له، أنه وأمام “خطورة هذا السلوك، وبالنظر إلى أنه صدر عن مسؤول يُفترض أنه رئيس حكومة كل المغاربة وليس فصيلا واحدا من بينهم، فإن حزب الأصالة والمعاصرة يستهجن عودة هذه الممارسات التي تؤكد رفض أصحابها الاشتغال بالنفس الوطني الذي تحتاجه المرحلة الدقيقة التي تمر بها بلادنا، وتعنتهم وإصرارهم على تأجيج المشاكل عوض حلها”.
وندد البام “بسلوك رئيس الحكومة وبإصراره على إعادة إنتاج منطق تسلطي رافض لأي رأي مخالف ولو كان على حق”، مطالبا “بإعمال القانون بشأن حالات الفساد والخروقات الثابتة في حق من يدبر شؤون المجلس الجماعي للعاصمة بمقتضى تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية”.
وأكد الحزب أنه “ومن منطلق المسؤولية الوطنية، ووفاء للثقة التي وضعها كل من انتخبوا ممثلي الحزب بمختلف الهيئات المنتخبة، إقليميا وجهويا ووطنيا، يجدد التأكيد على أنه لن ينجر إلى دائرة الفعل الشعبوي، ولن يقابل الإساءة والبهتان والتلفيق بأفعال مماثلة”.