• المغرب في المستوى الثاني.. تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2019
  • في انتظار بيان المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة المتعاقدين.. أنباء عن قبول الحوار مع الوزارة وتمديد الإضراب
  • عاجل.. الجامعة تقيل مدرب المنتخب الوطني الأولمبي
  • بقيمة 200 مليون سنتيم.. متولي يوافق مبدئيا على العودة إلى الرجاء
  • الموزمبيق.. وصول المساعدة الإنسانية التي أرسلها المغرب
عاجل
الأربعاء 31 أكتوبر 2018 على الساعة 00:40

تطوان.. نقابة المحامين تحفظ شكاية زوجة توفيق بوعشرين ضد محمد الهيني

تطوان.. نقابة المحامين تحفظ شكاية زوجة توفيق بوعشرين ضد محمد الهيني

اتخذت هيأة المحامين في تطوان قرارا بحفظ الشكاية التي تقدمت بها زوجة الصحافي توفيق بوعشرين، أسماء الموساوي، ضد المحامي فيالهيأة محمد الهيني.
وعللت النقابة قرارها، الذي يحمل عدد 76/2018، بكون المحامي المشتكى به “لم يخرق مقتضيات القانون المنظم لمهنة المحاماة فيالمغرب، خاصة فيما يتعلق بسرية الجلسات، والتي مارسها بدوره الطرف المشتكي بمعية دفاعه”.
واعتبرت النقابة أن صاحبة الدعوة هي “غير ذي صفة وهو شرط أساسي في التشكي”، موضحة أن المشتكية تقدمت بشكايتها لدى هيأةالمحامين نيابة عن زوجها وعن أطراف أخرى دون الإدلاء بسند النيابة، “حيث أن زوجها ليس بقاصر ولا محجور عليه لكي تتنصبباسمه وباسم غيره، هذا إلى جانب توجيه السباب والقذف والطعن والقدح في حق المشتكى به، حسب نص الشكاية الرسمية الموجهة للهيأة”.
وفي ما يتعلق بإفشاء السر المهني، أكدت النقابة أنها تقتصر على سرية التحقيق في القضايا الزجرية وفي كل قضية مازال البحث جاريا فيها، مشيرة إلى أن المشتكية ومعها دفاعها “قاما بنفس الفعل الذي يعيبونه على المحامي المشتكى به خاصة في خرجاتهم الإعلامية خلالأطوار المحاكمة”.
وكانت أسماء الموساوي، زوجة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر صحيفة “أخبار اليوم”، والمتابع بجرائم تتعلق بعدد من الجرائمبينها الاتجار في البشر، قدمت شكاية إلى نقيب المحامين في مدينة تطوان، ضد المحامي محمد الهيني، الذي يترافع في قضية بوعشرينكدفاع عن المشتكيات في القضية.