• بقيمة 32 مليون أورو لمراقبة الهجرة غير النظامية.. إسبانيا تمنح مساعدة مالية للمغرب
  • تبع الكذاب حتى لباب الدار.. موقع “يا بلادي” يتبرأ من جواد الحامدي
  • عندو 31 عام.. انتشال جثة لاعب مصري غرق في نهر النيل
  • بعد واقعة التشهير بصحافيين.. المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة يدخل على الخط
  • الرئيس الجديد لنهضة بركان.. عندو دبلوم فالتسيير والزواج دخل عليه بالخير!
عاجل
الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 على الساعة 16:40

بالصور والفيديو.. مشاهير يحتفون بمريم أمجون

بالصور والفيديو.. مشاهير يحتفون بمريم أمجون

هنأ عدد من المشاهير والفنانين المغاربة الطفلة المغربية مريم أمجون، المتوجة بجائزة “بطل تحدي القراءة العربي”، في دروتها الثالثة، اليوم الثلاثاء (30 أكتوبر)، في دار الأوبرا في دبي.
ونشر الإعلامي رشيد العلالي، على حسابه على إنستغرام، صورة للطفلة المغربية وهنأها بهذا الفوز، قائلا: “الطفلة مريم تفوز بتحدي القراءة كأصغر مشاركة في الوطن العربي، ألف مبروك، نفتخر بك”. كما نشر مقطع فيديو بتقنية ستوري هنأ فيه الطفلة ووالديها بهذا الإنجاز.

ونشرت الفنانة دنيا بطمة مقطع فيديو لتتويج الطفلة مريم، أرفقته بتدوينة مشيدة بقدرات الطفلة، وقالت: “مبروك ألف مبروك الحبيبة الغزالة مريم لحسن من المغرب، اللهم بارك الله يحفظها لوالديها بطلة تحدي القراءة العربي البطلة المغربية الصغيرة فخورة فيكي وكل المغاربة فخورين بك مواح عليك”، مضيفة أن الطفلة رفعت رأس المغاربة بتمثيلها المغرب أحسن تمثيل قائلة: “رفعتي راسنا بثقافتك حتى وأنت صغيرة في سنك وبمنافسة الكبار بفصاحة لسانك وحلاوة لسانك ولباسك القفطان المغربي الله يحفظك”.

ومن جهته، هنأ الشيخ رضوان بن عبد السلام الطفلة مريم، مؤكدا أن الفضل يعود إلى والديها، مستغلا الفرصة لانتقاد نظام التعليم في المغرب.
وقال الشيخ التطواني في تدوينته: “هنيئا للطفلة المغربية مريم أمجون بالفوز بجائزة تحدي القراءة العربي، أنا أجزم أن نجاح هذه الطفلة يرجع إلى توفيق الله لها أولاً ثم مجهود الأسرة”، مضيفا: “أما إذا عولات على التعليم ديال البغرير والتوقيت ديال حمادي راه عمرها تحب المدرسة ولا القراءة ولا الحياة”.