• بالفيديو من مراكش.. سائحة مسنة تخطف الأنظار برقصها في جامع الفنا
  • قانون التعيينات في مناصب عليا.. تعديلات على جدول أعمال المجلس الحكومي
  • سميتو سلامو البلال وعندو 29 عام.. تفاصيل جديدة عن القائد العسكري المنشق عن البوليساريو (صور)
  • يعتزم التبرع لضحايا مسجدي نيوزيلندا.. الشرطة تخلي سبيل “فتى البيضة”
  • اليوم الأربعاء.. درجة الحرارة تصل إلى ناقص 1
عاجل
الإثنين 29 أكتوبر 2018 على الساعة 23:30

في البرلمان.. العثماني كيقطر الشمع على معارضة البام في مجلس الرباط

في البرلمان.. العثماني كيقطر الشمع على معارضة البام في مجلس الرباط

عَاوَدَ سعد الدين العثماني الحديث عن المناوشات السياسية داخل مجلس مدينة الرباط، بين الرئيس من جهة وفرق المعارضة من جهة ثانية.
وخاطب رئيس الحكومة، خلال جلسة المساءلة الشهرية اليوم الاثنين (29 أكتوبر) في مجلس النواب، فريق حزب الأصالة والمعاصرة بالقول: “أنا اللي كنلاحظ أن الناس ديالكم في الرباط هم اللي كيديرو السياسة غير الديمقراطية”.
وأضاف العثماني: “لنتصور أن واحد من الفريق ناض واحتل المنصة ديال الرئيس ومنع التصويت على قانون المالية، آش غادي نقولو؟ غادي نقولو هذا غير ديمقراطي، ماشي الديمقراطية هكذا”.
ووجه العثماني كلامه إلى أحد النواب قائلا: “اسمح لي هناك جماعة كبيرة هي العاصمة، نضتوا حتليتو المنصة، الناس ديالكم ماشي ضروري نتوما كلكم موافقين، أنا متفق، أنا عارف ماشي كلكم موافقين، ولكن سياسيا مع الأسف كتحملو المسؤولية”.
وأردف المتحدث ذاته: “هذا سيجرنا إلى المجهول، حتى حنا عندنا عدد من الجماعات حنا في المعارضة كحزب، حزب آخر إذا كان فولاني أو فولاني واش يمشي يحتل إذا كان في المعارضة؟”.
وقال العثماني: “هذه الأمور خصنا نوقفوها، النقاش السياسي مهما يكن حادا مرحبا به، فلذلك أنا الملاحظات ديالكم كنرحب بها إذا كانت كنقاش سياسي، وكانتقاد، أنا مرحبا بالانتقاد”.
واستدرك العثماني قائلا: “ولكن يجب أن نحمي جميعا ديمقراطيتنا اللي هي فعلا ناشئة، كلنا نحميوها، عن طريق حماية المؤسسات، وسير هذه المؤسسات، واحترام رؤساء هذه المؤسسات، واحترام المساطر والقوانين اللي كتشغتل بها المؤسسات”.