• كازا.. عمال النظافة يهددون بإغراق المدينة بالأزبال
  • بعد “مجزرة المسجدين”.. عصابة نيوزلندية تعد بحراسة مسجد خلال صلاة الجمعة
  • توقيفات وغرامات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة
  • ضربوه على جيبو.. الويفا يعاقب رونالدو بسبب حركة غير أخلاقية
  • تضامنا مع المسلمين.. نساء ورجال نيوزيلندا يرتدون الحجاب غدا الجمعة
عاجل
الإثنين 29 أكتوبر 2018 على الساعة 16:40

بالصور والفيديوهات.. حصار الأمطار والثلوج

بالصور والفيديوهات.. حصار الأمطار والثلوج

تسببت التساقطات الثلجية والمطرية التي تهاطلت منذ الساعات الأولى من صباح أمس الأحد (28 أكتوبر)، في انقطاع ومحاصرة العديد من الطرق في مناطق مختلفة.

بين مراكش وورزازات.. انقطاع الطريق

وتسببت سيول الأمطار الغزيرة في انقطاع الطريق الوطنية رقم 09 الرابطة بين مراكش وورزازات، بسبب انهيارات بين “تدارت” و”تزليدة”، حيث ظلت المئات من العربات محاصرة لساعات في المنطقة.

ميدلت.. الثلوج تقطع الطريق

وشلت التساقطات المطرية والثلجية حركة السير في أغلب الطرق والمسالك في إقليم ميدلت، كالطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين مكناس وميدلت على مستوى حجيرة، والطريق الرابطة بين زايدة وخنيفرة، والطريق الوطنية رقم 12 بين تنغير والقصيبة، والطريق الجهوية رقم 706 بين الريش وإملشيل.

تمحضيت.. تساقطات ثلجية تقطع الطريق

كما أدت التساقطات الثلجية إلى انقطاع حركة السير على الطريق الوطنية بين تمحضيت وإفران.
وعاين “كيفاش” سيارات وحافلات متوقفة بجانب الطريق، في انتظار إعادة فتحها عبر تسخير كاسحات الثلوج.

جهة سوس.. السيول تقطع الطرق

وأفادت نشرة إخبارية صادرة عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء حول حالة الطرق أن هناك عددا من الطرق الإقليمية والجهوية المقطوعة في وجه حركة السير على إثر التساقطات المطرية التي عرفتها مناطق عديدة في جهة سوس ماسة.
وأوضحت الوزارة أن هناك 18طريقا مقطوعة في وجه حركة السير. ويتعلق الأمر بالطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين أكادير وتارودانت، والطريق ذاتها الرابطة بين تارودانت وورزازات، والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين فم زكيد وطاطا وفم الحصن.
أما الطرق الجهوية، فيتعلّق الأمر بالطريق الجهوية رقم 106 الرابطة بين تالوين وتوريرت ن لحد وإغرم، والطريق الجهوية 109 الرابطة بين طاطا وإسافن. ووفق النشرة ذاتها، فالطرق الإقليمية المقطوعة هي الطريق الإقليمية 1009 الرابطة بين آيت باها وتنالت، والطريق الإقليمية 1704 الرابطة بين أولوز ووألاد برحيل بإقليم تارودانت.
وعن بقية الطرق الإقليمية المقطوعة في وجه حركة السير، أضافت نشرة الوزارة أن الأمر يهم الطريق الإقليمية 1707 الرابطة بين أولاد تايمة وسيدي موسى الحمري، والطريق 1712 بين تيغمرت والطريق الجهوية 109، والطريق الإقليمية 1714 بين آيت ملول وتارودانت، والطريق الإقليمية رقم 1725، إضافة إلى الطريق الإقليمية 1737، الرابطة بين أزاويت وتوبقال، والطريق 1743 بين أقا إيغانوتسنسمين، والطريق 1805 الرابطة بين طاطا وإغرم وتارودانت، والطريق الإقليمية نفسها الرابطة بين إغرم وأفلا وطاطا، في مقطعين بواد دوساون وواد أنامد.

نشرة إنذارية

وكانت نشرة إنذارية لمديرية الأرصاد الجوية حذرت من تساقط ثلوج أمس الأحد، خاصة في أقاليم إفران وميدلت وبولمان وتازة وصفرو وأزيلال وخنيفرة وبني ملال والحوز وتنغير.