• منْع بوعشرين من الاختلاط بباقي السجناء.. إدارة سجن عين برجة ترد على منظمة “هيومن رايتس ووتش”
  • بالصور من معرض الفلاحة في مكناس.. 3 جهات تحصل على شهادة “إيزو 9001”
  • حرية الصحافة في المغرب.. منظمة “مراسلون بلا حدود” تضع المغرب في المنطقة الحمراء الصعبة
  • الملك معزيا في المحجوب الراجي: تميز بأدائه الرفيع وبروحه المرحة
  • مضران ردا على التسجيل المسرب: قلت غادي نربحوا الكاف وغادي نقول نربحوا حتى ريال مدريد ولا برشلونة
عاجل
السبت 27 أكتوبر 2018 على الساعة 11:00

في المغرب وإفريقيا.. رقم معاملات اتصالات المغرب يفوق 27 مليار درهم

في المغرب وإفريقيا.. رقم معاملات اتصالات المغرب يفوق 27 مليار درهم

حققت شركة اتصالات المغرب رقم معاملات وصل إلى 27.13 مليار درهم، بزيادة 4,3 في المائة مع متم شتنبر الماضي.
وكشفت الشركة أنها حصَّلت نتيجة صافية معدلة بقيمة 4.61 مليار درهم في متم شتنبر 2018، بزيادة بلغت 2.9 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.
وأرجعت المؤسسة الاقتصادية هذه الزيادة في الأرقام، التي كشفت عنها نتائجها الموحدة للتسعة أشهر الأولى من سنة 2018، أساسا إلى تحسن أنشطة المجموعة في المغرب.
وأوضحت المؤسسة الاقتصادية، في بلاغ لها، أنه خلال الفصل الثالث لوحده، تسارع نمو رقم معاملات النقال في المغرب، بزيادة 7.8 في المائة، بفضل النمو القوي للبيانات التي عرف رقم معاملاتها زيادة بنسبة 40 في المائة.

توجه إيجابي

وعلق رئيس مجلس الإدارة الجماعية للمجموعة عبد السلام أحيزون، بالقول: “مع النمو المستمر في عائدات المجموعة، تأتي نتائج الفصل الثالث من سنة 2018 لتؤكد التوجه الإيجابي الذي تم تسجيله منذ بداية السنة في جميع أسواق المجموعة”.
وأكد أحيزون أن هذه النتيجة جاءت كذلك بفضل النمو المتسارع لأنشطة المجموعة في المغرب، حيث تستفيد من جودة شبكتها وخدماتها لدعم تطوير استخدامات الزبناء للبيانات، لاسيما بفضل شبكة الجيل الرابع التي تغطي 98 في المائة من السكان.

الزبناء

وبينت نتائج المؤسسة أن عدد زبنائها ارتفع إلى أزيد من 61 مليونا في 30 شتنبر 2018، بزيادة قدرها 8.4 في المائة على أساس سنوي، مرجعى ذلك إلى تسارع نمو الهاتف النقال والثابت في المغرب (زائد 17.2 في المائة وزائد 10.2 في المائة على التوالي) بالإضافة إلى نمو حظائر الهاتف النقال في الفروع (زائد 10.9 في المائة).
كما بلغت التدفقات النقدية الصافية 7.42 مليار درهم، بانخفاض 5.6 في المائة (ناقص 5.9 في المائة بسعر الصرف الثابت).

إفريقيا

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفروع الإفريقية “وعلى الرغم من الضغوط التنافسية والتنظيمية القوية، تحتفظ بدينامية إيجابية تظهر في النمو السريع والمساهمة المهمة في نتائج المجموعة”.