• بقيمة 32 مليون أورو لمراقبة الهجرة غير النظامية.. إسبانيا تمنح مساعدة مالية للمغرب
  • تبع الكذاب حتى لباب الدار.. موقع “يا بلادي” يتبرأ من جواد الحامدي
  • عندو 31 عام.. انتشال جثة لاعب مصري غرق في نهر النيل
  • بعد واقعة التشهير بصحافيين.. المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة يدخل على الخط
  • الرئيس الجديد لنهضة بركان.. عندو دبلوم فالتسيير والزواج دخل عليه بالخير!
عاجل
الجمعة 26 أكتوبر 2018 على الساعة 14:40

في مطاعم ومخازن سرية.. لحوم فاسدة في العيون (صور)

في مطاعم ومخازن سرية.. لحوم فاسدة في العيون (صور)

شنت، أمس الخميس (25 أكتوبر)، مصالح جماعة العيون، مكونة من رئيس المصلحة البيطرية، ورئيس فرقة الشرطة الإدارية، وأطر مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، إلى جانب السلطة العمومية وعناصر الأمن الوطني، حملات متفرقة وواسعة على مجموعة من المطاعم والمجازر والمحلات في المدينة، لتقوم بحجز كميات مهمة من لحوم الذبيحة السرية والأسماك والخضر الفاسدة.
وأسفرت هذه الحملة، بعد مداهمة مطابخ مطاعم ومخازن سرية خارج المطاعم، عن حجز أزيد من 48 كيلوغراما من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، و174 كيلوغراما من الأسماء الفاسدة، و43 كيلوغراما من الخضر غير الصالحة للاستهلاك، التي كانت معدة لطبخها وتقديمها إلى الزبناء.
يشار إلى أن إحدى عمليات المداهمة جاءت بناء على إخبارية توصلت بها المصالح المعنية، تفيد بأن صاحب مطعم يعمل على جلب لحوم الذبيحة السرية، دون أن تخضع لأية مراقبة بيطرية، وتنقل بواسطة سيارات خصوصية لا تتوفر فيها الشروط اللازمة، وهو ما أكدته المعاينة الأولية للحوم المحجوزة، حيث عثر على كميات كبيرة منها وهي خالية من ختم الذبح الذي يؤشر على سلامة الذبيحة، مع كمية هامة من الأسماك الفاسدة والمجمدة في إحدى المخازن السرية.
وأنجزت اللجنة المعنية تقريرا مفصلا في الموضوع، قبل أن تأمر بنقل اللحوم المحجوزة والأسماك الفاسدة إلى المصلحة البيطرية من أجل إتلافها.