• هربو الناس بالحفى.. تماس كهربائي يسبب حريقا في فندق في مراكش
  • قلعة السراغنة وتارودانت.. وقفتان احتجاجيتان من أجل الماء الصالح للشرب
  • اللي فيه شي ديفو كيدّيه معاه.. مغاربة دايرين الشوهة فإسبانيا! (صور)
  • المدن عمرات والناس كتشكى.. السياحة الداخلية للشمال نوضات الصداع فالفايس بوك!
  • لمدة أسبوعين.. “إنساي” تتصدر أنغامي
عاجل
الأربعاء 24 أكتوبر 2018 على الساعة 17:20

لفضح أطروحات البوليساريو.. وفد صحراوي في مقر الاتحاد الأروربي

لفضح أطروحات البوليساريو.. وفد صحراوي في مقر الاتحاد الأروربي

في إطار التحرك المدني والرسمي في فضح أطروحات البوليساريو، شارك وفد من الأقاليم الجنوبية، أخيرا، في لقاء في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسيل.
وضم الوفد كلا من محمد لمين حرمة الله، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار في جهة الداخلة وادي الذهب، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في جهات الجنوب الثلاث، إضافة إلى حمادة للبيهي، رئيس الرابطة الصحراوية لحقوق الإنسان، وأمينة الغزال، عن مركز الجنوب للدرسات والأبحاث.
وأكد مصدر مطلع أن الوفد “التقى بعدد هام من البرلمانيين الأوربيين من فرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وبلجيكا وفلندا وسلوفينيا، وتركز النقاش حول دحض مجموعة من المغالطات التي عمد أعداء الوحدة الترابية إلى ترويجها بهياكل البرلمان الأوربي وخاصة بشأن موضوعي التنمية والوضع الحقوقي”.
وأضاف المصدر ذاته أن “حرمة الله وجه الدعوة لنظرائه الأوروبيين لزيارة كافة أقاليم الصحراء المغربية من أجل معاينة الوضع التنموي، شريطة احترام الترتيبات القانونية التي تحددها المملكة”.
هذا وعبر المشرعون الأوربيون، في بداية اللقاء، “عن أهمية سماع صوت جديد يعبر عن الصحراويين من داخل المنطقة، ويقدم صورة حقيقة عن الأوضاع بالصحراء المغربية”.