• نزار بركة: النموذج التنموي الجديد لا يمكنه أن ينجح إلا إذا كان مغربيا-مغربيا لضمان انخراط الجميع
  • بعد الحملة الرخيصة.. الأحداث المغربية تقرر اللجوء إلى القضاء
  • الصحافية سكينة بنزين: هذه حقيقة الهجومات التي أتعرض لها  
  • البسالة فين وصلات.. جواد الحامدي يقود حملة تشهير خسيسة ضد موقع أحداث أنفو وجريدة الأحداث المغربية
  • قالتها الصورة.. رونار خدا معاه مدرب الحراس للسعودية
عاجل
السبت 20 أكتوبر 2018 على الساعة 17:30

اتهمهم بالبلطجية والداعشية.. العثماني يقصف مستشاري البام في مجلس مدينة الرباط

اتهمهم بالبلطجية والداعشية.. العثماني يقصف مستشاري البام في مجلس مدينة الرباط

هاجم سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس مدينة الرباط، متهما إياه بـ”البلطجية والداعشية”.
وقال العثماني، خلال الندوة الوطنية الثالثة للحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت (20 أكتوبر)، إن “الحزب يريد أن يقوم بعمله وفق القانون، وناس كيجيو يمنعو المجلس الجماعي من القيام بدوره القانوني ويمنعون من انعقاد الدورة، هذه بلطجية لأن هذي أقلية”، حسب ما جاء على لسانه.
ودعا رئيس الحكومة السلطات الولائية إلى أن “تقوم بدورها، فالحزب يقوم بدوره يغلط أو ما يغلطش، يتخذ قرارات قد لا تكون دائما في مستوى تطلعات الجميع، لكن المؤسسات خصها تشتغل بطريقة إيجابية وحرة ويجب حماية هذه المؤسسات”، يقول العثماني، مضيفا: “لا بد من حماية المؤسسات من العبث والفوضى ومن هذه الأساليب الداعشية”.
وتابع العثماني: “صحيح نطالب بتدخل الجهات المعنية لكن الحزب قادر على أن يدافع عن نفسه وفق القانون وما غيسامحش فحقو”، مشددا على أن “الحزب ماشي حيط قصير اللي يمكن يتعرض للتهجمات أو العراقيل ويسكت إلى ما لا نهاية”.
وجاء كلام العثماني ردا على ما قام به فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس مدينة الرباط رفقة مستشارين من الأغلبية، احتللوا المنصة المخصصة لرئيس المجلس والمكتب المسير خلال دورة شهر أكتوبر، وطالبوا بحضور الوالي دورة المجلس والتحقيق في عدد من الملفات.