• المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية/ التشيك.. فوز طلبة طب مغاربة بالمرتبة الأولى (صور)
  • بعد “إهانته” للاعبين المحليين.. خليلوزيتش جبد على راسو النحل
  • تيار ولد الرشيد ينتصر.. الطرمونية مرشحا وحيدا لقيادة شبيبة الاستقلال
  • بكلفة تفوق مليار و800 مليون درهم.. تمويل أزيد من 100 مشروع يهدف للحماية من خطر الفيضانات
  • هدد بقتلها.. مهاجر مغربي في إسبانيا يحتجز عيشقته السابقة بسبب الغيرة
عاجل
السبت 20 أكتوبر 2018 على الساعة 16:00

عملية اغتيال سرية العالم كلو ساق ليها الخبار.. مغاربة مقشبين على السعودية بسبب خاشقجي

عملية اغتيال سرية العالم كلو ساق ليها الخبار.. مغاربة مقشبين على السعودية بسبب خاشقجي

بعد انتشار خبر وفاة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، تفاعلت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مع القضية، لكن بطريقتها الخاصة. كيفاش؟
بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قالو باللي الصحافي خاشقجي كان ضحية عملية اغتيال منظمة من طرف النظام السعودي، وقال واحد: “سيذكر التاريخ أن أعظم عملية قامت بها الاستخبارات السعودية بسرية تامة، علم بها جميع سكان الأرض”، وقال واحد آخر: “النظام السعودي فاشل في كل شيء حتى في القتل”.
ولأن الدولة السعودية كتنفي أي علاقة ليها بمقتل الصحافي خاشقجي من مدة، البارح الجمعة (19 أكتوبر)، خرجات ببيان كتقول أن الصحافي السعودي مات بسبب شجار داخل القنصلية.
هاد التفسير زاد السخرية من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اللي شافوا أن المملكة العربية ولات كتخرج وتدخل فالهضرة، وقال أحدهم: “ياك قالوا في الأول خرج من الباب الخلفي، ودابا صدق مات الداخل، غذا يقولو مزال حي”.
وفي السياق ذاته، قالو شي فايسبوكيين باللي القنصلية ديال السعودية خاص الواحد يخاف يدخل ليها، وقال أحدهم: “يلا مشيتي لقنصلية السعودية قوليهم يخرجوا عندك ما دخلش”. وقال آخر: “يلا دخلتي لقنصلية السعودية كاين احتمال كبير تموت بسبب الازدحام”.