• منْع بوعشرين من الاختلاط بباقي السجناء.. إدارة سجن عين برجة ترد على منظمة “هيومن رايتس ووتش”
  • بالصور من معرض الفلاحة في مكناس.. 3 جهات تحصل على شهادة “إيزو 9001”
  • حرية الصحافة في المغرب.. منظمة “مراسلون بلا حدود” تضع المغرب في المنطقة الحمراء الصعبة
  • الملك معزيا في المحجوب الراجي: تميز بأدائه الرفيع وبروحه المرحة
  • مضران ردا على التسجيل المسرب: قلت غادي نربحوا الكاف وغادي نقول نربحوا حتى ريال مدريد ولا برشلونة
عاجل
السبت 20 أكتوبر 2018 على الساعة 16:00

عملية اغتيال سرية العالم كلو ساق ليها الخبار.. مغاربة مقشبين على السعودية بسبب خاشقجي

عملية اغتيال سرية العالم كلو ساق ليها الخبار.. مغاربة مقشبين على السعودية بسبب خاشقجي

بعد انتشار خبر وفاة الصحافي السعودي جمال خاشقجي، تفاعلت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مع القضية، لكن بطريقتها الخاصة. كيفاش؟
بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قالو باللي الصحافي خاشقجي كان ضحية عملية اغتيال منظمة من طرف النظام السعودي، وقال واحد: “سيذكر التاريخ أن أعظم عملية قامت بها الاستخبارات السعودية بسرية تامة، علم بها جميع سكان الأرض”، وقال واحد آخر: “النظام السعودي فاشل في كل شيء حتى في القتل”.
ولأن الدولة السعودية كتنفي أي علاقة ليها بمقتل الصحافي خاشقجي من مدة، البارح الجمعة (19 أكتوبر)، خرجات ببيان كتقول أن الصحافي السعودي مات بسبب شجار داخل القنصلية.
هاد التفسير زاد السخرية من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اللي شافوا أن المملكة العربية ولات كتخرج وتدخل فالهضرة، وقال أحدهم: “ياك قالوا في الأول خرج من الباب الخلفي، ودابا صدق مات الداخل، غذا يقولو مزال حي”.
وفي السياق ذاته، قالو شي فايسبوكيين باللي القنصلية ديال السعودية خاص الواحد يخاف يدخل ليها، وقال أحدهم: “يلا مشيتي لقنصلية السعودية قوليهم يخرجوا عندك ما دخلش”. وقال آخر: “يلا دخلتي لقنصلية السعودية كاين احتمال كبير تموت بسبب الازدحام”.