• أسعار المحروقات تشتعل.. الداودي عينو فالتسقيف ولكن
  • تضم خياما وأغطية ومواد غذائية.. الملك يأمر بإرسال نحو 40 طنا إلى ضحايا إعصار “إيداي” في الموزمبيق
  • المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء.. المغرب لا يقبل أي حل مبني على الاستفتاء أو أي حل أحد خياراته الاستقلال
  • اليوم السبت.. الشتا رجعات
  • رسميا.. ميسي يغيب عن ودية المغرب
عاجل
السبت 20 أكتوبر 2018 على الساعة 11:20

المضيق.. اجتماع واستنفار تحسبا للأمطار

المضيق.. اجتماع واستنفار تحسبا للأمطار

في أعقاب الأضرار التي خلفتها التساقطات التي سجلتها عمالة المضيق الفنيدق ليلة الخميس/ الجمعة (18 و19 أكتوبر)، في بعض الأحياء، خاصة في مدينة الفنيدق، استنفرت سلطات العمالة الجهات المتدخلة.
وأفاد مصدر من العمالة أن العامل أشعر الجماعات الترابية التابعة للعمالة، وشركة “أمانديس” المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل، “بضرورة التدخل الاستعجالي، من خلال حثهم على تصفية وتسريح البالوعات وقنوات صرف مياه الأمطار بجميع الشوارع والأحياء المتضررة، مما مكن من عودة الأمور إلى خلال ساعات”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن عامل الاقليم عقد، أول أمس الخميس (18 أكتوبر)، اجتماعا خلص إلى دعوة ضرورة تشكيل لجان اليقظة والحذر محليا، مع توفير الآليات والموارد البشرية تحسبا لأي تدخل طارئ.
وشدد المصدر ذاته على أن التدخلات الاستباقية التي قامت بها مصالح العمالة، مكنت من عدم تسجيل أي غمر أو فيضانات بشوارع المدن المعنية، على الرغم من مقاييس الأمطار التي عرفتها العمالة خلال فصل الشتاء الحالي.
وأعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب نزول أمطار قوية محليا يومي الجمعة والسبت (19 و20 أكتوبر) في عدد من أقاليم المملكة.
وتوقعت المديرية في نشرة إنذارية تهاطل أمطار قوية، من الساعة السادسة مساء الجمعة حتى السبت، في عدد من الأقاليم بينها المضيق- الفنيدق.