• اسطنبول التركية.. وفاة شخص وضياع بضائع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول
  • خاص اللي يوقّفهم قبل ما يوقع الفايس فالراس.. تفاصيل الخطة الخبيثة ديال “إم بي سي” باش تحاول تشتت المغرب!
  • بعد تعرضه إلى الإصابة.. سواريز يحل بمدينة طنجة (فيديو)
  • صحاب التجنيد الإجباري.. عملية إنتقاء وإدماج المجندين ستنطلق يوم الاثنين!
  • مرتضى منصور طالقها تسرح: بوطيب أفضل من أزارو ب10 آلاف مرة.. وأزارو كيخدّم معاه الجن!
عاجل
الخميس 18 أكتوبر 2018 على الساعة 15:40

التضامن الافتراضي.. المشاهير المغاربة عندهم غير مع إنستغرام والفايس بوك!

التضامن الافتراضي.. المشاهير المغاربة عندهم غير مع إنستغرام والفايس بوك!

كل مرة كتوقع شي فاجعة ولا شي كارثة، كيخرجوا لينا المشاهير والفنانين المغاربة بتدوينات وصور كيعلنوا فيها التعاطف ديالهم مع الضحايا، ومن بعد كيرجعوا ينشروا تصاورهم والأنشطة ديالهم اليومية.
هاد الشي كيخلي عدد من المتابعين كيسولو واش حنا محتاجين من المشاهير والفنانين اللي كنتابعوا هاد العواطف ديالهم، وشنو غادي نستفدوا منهم.
وعلى سبيل المثال، البارح الأربعاء (17 أكتوبر)، أي بعد يوم على فاجعة “قطار بوقنادل”، واحدة من المتابعات ديال الإعلامية سميرة البلوي، قالت ليها ما تحطيش الصورة ديالك بالقفطان، حيث ماشي وقتها، في إشارة إلى الفاجعة، وأنها خاصها تتضامن مع عائلات الضحايا كيف دارو المشاهير الآخرين.
وكان رد مقدمة برنامج “صباحيات دوزبم” أنه “من السهل الواحد ينشر علم أسود ويكتب إنا لله وإنا إليه راجعون، ولكن التضامن الحقيقي هو الفعل والواحد يمشي يعاون المجروحين والموتى الله يرحمهم، وباللي التضامن ماشي على إنستغرام”.

هاد الرد ديال الإعلامية سميرة البلوي عاودات نشراتو كصورة على الحساب ديالها على إنستغرام، وكانت ردود الأفعال متباينة عند المعلقين بين اللي متفق واللي معارض.
وقالت واحدة المتابعة فتعليق: “انت ماشي أي واحدة، انت شخصية معروفة وخاصك تضامني، وما تحطي حتى صورة ضاحكة حتى يدوز هاد الشي”. وقالت أخرى: “أنتم المشاهير كتضامنوا غير مع فلسطين وسوريا وفاش كتكون شي حاجة ديال البلاد كتجوا تفلسفوا علينا”.
ومن جهة أخرى، اتفق عدد من المعلقين مع الإعلامية المغربية، وقال أحدهم في تعليق: “نفس الملاحظة، المشاهير المغاربة بارعين غير فالتضامن الافتراضي، ولكن في الواقع ما عمرنا شفنا شي واحد يدير غير شي حفل ويتبرع بيه للأيتام”.