• صدريات للنجاة ومحروقات وأسلحة بيضاء.. إجهاض عملية لتنظيم الهجرة السرية في سلا
  • رئاسة فريق البيجيدي في مجلس النواب.. الإبراهيمي يخلف الأزمي
  • بعد استقالة مزوار.. الباطرونا تجتمع لانتخاب خليفته
  • خليلوزيتش بعد الهزيمة: أشعر بخيبة أمل… لكن هناك بعض التفاؤل بخصوص طريقة اللعب
  • لمواكبة المسنين.. المصلي تدعو إلى إعداد سياسة عمومية مندمجة
عاجل
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 على الساعة 09:20

بالصور والفيديو.. مجلس جهة الشرق يطلق برنامجا لتكوين التعاونيات النسائية

بالصور والفيديو.. مجلس جهة الشرق يطلق برنامجا لتكوين التعاونيات النسائية

تحت عنوان “نساء الشرق في العمل”، أطلق مجلس جهة الشرق، أول أمس الاثنين (15 أكتوبر)، برنامجا لتقوية القدرات لفائدة التعاونيات النسائية.
وذكر بلاغ للجهة أن برنامج التكوين، المنظم مع شركاء آخرين، يهدف إلى “تقوية القدرات الإنتاجية والتنافسية والتدبيرية لمسيرات التعاونيات النسائية، المستفيدات من دعم مجلس جهة الشرق، لدفعهن للانتقال بمشاريعهن الصغرى إلى العالم المقاولاتي”.
وأوضح المصدر ذاته أن عدد التعاونيات النسائية المرشحة للاستفادة من البرنامج، الممتد إلى غاية 31 دجنبر المقبل، يفوق 90، في حين سيفوق عدد المستفيدات 200 مسيرة للتعاونيات.
ويتمحور برنامج التكوين حول عدة محاور تتعلق بالتنمية الذاتية، وتسيير التعاونيات، والتدبير المالي، وتقنيات التسويق.
كما ستستفيد أزيد من 35 تعاونية نسائية، تنتمي إلى مختلف عمالات وأقاليم الجهة، من دعم مجلس جهة الشرق، من بينها 16 تعاونية في المجال الفلاحي، و18تعاونية في مجال الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى تعاونية متخصصة في مجال التربية والتكوين.
وكان عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وقع، يوم السبت الماضي (13 أكتوبر)، عدة اتفاقيات مع مجموعة من التعاونيات النسائية لتمكينهن من المجال الاقتصادي والاجتماعي لنساء الجهة، ومن أجل دعم مجهوداتهن لتطوير مشاريعهن وتقوية قدراتهن الإنتاجية والتنافسية.