• أخنوش: تم صرف 350 مليون درهم لحد الآن للفلاحين المتضررين من قلة المتساقطات
  • سياسة الحكومة لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي.. محور الجلسة الشهرية للعثماني يوم 16 يونيو
  • أمزازي: التعليم عن بعد لن يعوض “الحضوري”… وحريصون على مصداقية الباك في زمن كورونا
  • سوق الجملة/ كازا.. اكتشاف 6 حالات إصابة بكورونا
  • سالاو فترة الحجر الصحي.. عائدون من سبتة يلتحقون بأسرهم
عاجل
الإثنين 15 أكتوبر 2018 على الساعة 18:40

قاطع انتخابات مجلس المستشارين.. الاستقلال ساخط على الأغلبية والبام

قاطع انتخابات مجلس المستشارين.. الاستقلال ساخط على الأغلبية والبام

أسماء الوكيلي

اختار الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ومجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل الامتناع عن التصويت خلال جلسة انتخاب رئيس الغرفة الثانية، اليوم الاثنين (15 أكتوبر).

ورفض مستشارو الفريقين التوجه إلى صندوق الاقتراع، واكتفوا بإخطار رئيس الجلسة بأنهم ممتنعون عن التصويت بعد المناداة على أسمائهم.

وبرر الفريق الاستقلالي موقفه بكونه “لن يصوت على مرشح الحزب الذي يقود الأغلبية”، لأنه “لا يمكن لنا من موقعنا في المعارضة أن نزكي الغموض ونساهم في العبث السياسي، الذي يخلط أوراق الأغلبية والمعارضة في هذا الاستحقاق الانتخابي”، حسب تبريره.

كما عزا الفريق الاستقلالي عدم تصويته على مرشح المعارضة حكيم بنشماش إلى كون ترشيحه “يحظى بدعم من مكونات من الأغلبية الحكومية حسب ما صرحوا به سابقا”، الأمر الذي سيؤدي، حسب الفريق ذاته، إلى “إنتاج اتفاقات غير سليمة ديمقراطيا، وممارسات تضفي الضبابية على المشهد السياسي وتمس بمصداقية المؤسسات التمثيلية والدستورية”، وهو ما ينضاف إلى كون “عرض المرشح الحالي وحصيلته المرحلية على رأس مجلس المستشارين لا تتقاطع مع التغيير الذي يتطلع إليه الحزب والمواطنون للرفع من فعالية هذه المؤسسة”، وفق تعبير فريق الميزان.