• بالفيديو من مراكش.. سائحة مسنة تخطف الأنظار برقصها في جامع الفنا
  • قانون التعيينات في مناصب عليا.. تعديلات على جدول أعمال المجلس الحكومي
  • سميتو سلامو البلال وعندو 29 عام.. تفاصيل جديدة عن القائد العسكري المنشق عن البوليساريو (صور)
  • يعتزم التبرع لضحايا مسجدي نيوزيلندا.. الشرطة تخلي سبيل “فتى البيضة”
  • اليوم الأربعاء.. درجة الحرارة تصل إلى ناقص 1
عاجل
الأحد 14 أكتوبر 2018 على الساعة 22:45

ابن كيران مهاجما الطالبي العلمي: ما كيحشمش وقليل الحياء… وكان علينا ما نتراجعوش فالرد عليه وخا تطيح الحكومة

ابن كيران مهاجما الطالبي العلمي: ما كيحشمش وقليل الحياء… وكان علينا ما نتراجعوش فالرد عليه وخا تطيح الحكومة

في تصريحات من شأنها أن تعيد إحياء الأزمة بين حزب العدالة والتنمية وحليفه في الأغلبية الحكومية حزب التجمع الوطني للأحرار، هاجم عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للبيجيدي، رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة وعضو المكتب السياسي لحزب الحمامة، بسبب تصريحات الأخير التي كان اتهم فيها العدالة والتنمية ب”السعي إلى تخريب البلاد”.
وقال ابن كيران، مساء اليوم الأحد (14 أكتوبر)، خلال استضافته لأعضاء اللجنة الوطنية لشبيبة الحزب، في منزله في الرباط، متحدثا عن الطالبي العلمي دون الإشارة إليه بالاسم، “ما كيحشمش وقليل الحياء، وكيقولو الحزب بغا يخرب البلاد الفساد اللي كيخرب البلاد”.
واعتبر ابن كيران أن رد حزبه على تصريحات الطالبي كان ينبغي أن يكون أقوى مما كان، قائلا: “الرد عليه كان خاص يكون أقوى من داك الشي، إما نهملوه من الأول كيما عملنا لشي وحدين يا إما نوضو ليه بالمعقول، أما نوضو ليه ونرجعو ما عجبنيش الحال، باش يكون السي سعد على خاطرو، ما نتراجعوش واخا تطيح كاع الحكومة آش غيوقع فملك الله يلا طاحت الحكومة؟ واش هي من المقدسات؟ لا، الحكومة يلا مشات نديرو وحدة أخرى ونديرو انتخابات أخرى واخا نطيحو حنا مرة أخرى.. ويلا بغاو يديرو عاوتاني شي خنطاقيرة ويديو الحكومة يديوها”.