• ها علاش خاص نقراو اللغات الأجنبية.. الشيخ الكتاني فهم كلام بنت ترامب بالمقلوب!
  • والدا حسناء: التجنيد كيهمنا وكيهم الوطن… وحنا فرحانين حيث بنتنا تقبلات
  • قبل مواجهة “أبناء” عموتة.. بلماضي يشرف على المنتخب الجزائري للمحليين
  • حول قانون الميراث.. ابنة ترامب تشيد بقرار الحكومة المغربية
  • تداعايات كان 2019.. محمد صلاح مقلق وشوبير كيكذب كلامو 
عاجل
الأحد 14 أكتوبر 2018 على الساعة 21:10

جلهم من دول إفريقية.. تفكيك عصابة كبيرة للتزوير والقرصنة في طنجة

جلهم من دول إفريقية.. تفكيك عصابة كبيرة للتزوير والقرصنة في طنجة

وضعت المصالح الأمنية في مدينة طنجة، أخيرا، حدا لأنشطة شبكة متخصصة في النصب والاحتيال بواسطة نظام المعلومات وتزوير وقرصنة أرصدة عدد من زبناء الأبناك في الخارج.
وأوضح مصدر أمني لـ”كيفاش” أن الخلية الأمنية لمحاربة الجريمة الإلكترونية توصلت بشكاية من مؤسسة نقدية بنكية دولية يتعلق موضوعها بتعرض أرصدة عدد من الزبناء للقرصنة واقتطاعات ضخمة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن التحريات والأبحاث التي أجرتها المصالح الأمنية استنادا إلى معلومات إلكترونية، مكنتها من اكتشاف وجود شبكة إجرامية متخصصة في جرائم المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية والولوج إليها عن طريق الاحتيال السرقة والنصب عبر الإنترنيت باستعمال بيانات بنكية خاصة بالمواطنين والتي توجد حاليا في مدينة طنجة.
وأكد المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات القضائية أسفرت عن إيقاف الشبكة الإجرامية، والتي انتحل عدد من أفرادها هوية الغير والإقامة غير الشرعية، وعثر لديهم على سيارات مشكوك فيها، تتكون من 13 شخصا جلهم من دول جنوب الصحراء ويتزعمهم سنغالي (“د.م” 32 سنة)، وقد تم إيقافهم على مستوى فندق مصنف في طنجة.
وجاءت عملية إيقاف المشتبه فيهم بعد قيامهم بحجوزات عن طريق الإنترنيت لشقق باستعمال بطائق بنكية مصرح بسرقتها من طرف مواطنين بالخارج.
وأبرز المصدر ذاته أن عملية إيقاف افراد الشبكة الإجرامية في حالة تلبس، جرت بعد أن قاموا طيلة شهر شتنبر وأكتوبر بحجوزات فاقت قيمتها المالية 214.000 درهم .
هذا وقد وضع المشتبه فيهم الـ13 رهن الحراسة النظرية، حيث تم الاستماع اليهم والتحقيق معهم في القضية قبل ان يتم توجيه التهم السالف ذكرها لخمسة أشخاص منهم غيني وكونغوليين وسينغاليين.

///////////////