• اللي فيه شي ديفو كيدّيه معاه.. مغاربة دايرين الشوهة فإسبانيا! (صور)
  • المدن عمرات والناس كتشكى.. السياحة الداخلية للشمال نوضات الصداع فالفايس بوك!
  • لمدة أسبوعين.. “إنساي” تتصدر أنغامي
  • بفارق 8 نقاط.. حمد الله يزاحم ميسي في تصنيف عالمي!
  • دارتها التبويقة.. مهاجر مغربي بغى يسرق دار فإيطاليا وهو ينعس فالمراح!
عاجل
الأحد 14 أكتوبر 2018 على الساعة 18:30

فلاحة وصناعة تقليدية.. جهة الشرق تدعم التعاونيات النسائية (صور)

فلاحة وصناعة تقليدية.. جهة الشرق تدعم التعاونيات النسائية (صور)

وقع عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أمس السبت (14 أكتوبر)، عددا من الاتفاقيات مع التعاونيات النسائية في العالم القروي.
وتتيح هذه الاتفاقيات استفادة أزيد من 35 تعاونية نسائية من دعم مجلس جهة الشرق، تنتمي إلى عمالات وأقاليم الجهة، من بينها 16تعاونية في المجال الفلاحي، و18 تعاونية في مجال الصناعة التقليدية، إضافة إلى تعاونية متخصصة في مجال التربية والتكوين.
وتهدف هذه الاتفاقيات إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي لنساء الجهة الشرقية، من أجل دعم مجهودات التعاونيات لتطوير مشاريعهاوتقوية قدراتها الإنتاجية والتنافسية.
وأعلن رئيس الجهة، بهذه المناسبة، عن إطلاق برنامج تقوية القدرات “نساء الشرق في العمل”، بتنسيق مع لجنة قيادة مشروع “من أجلك”الممول من طرف مؤسسة التعاون الدولي البلجيكي ابتداء من يوم 15 أكتوبر الجاري، والذي سيستهدف جميع النساء العاملات فيالتعاونيات لتقوية قدراتهن الإنتاجية والتنافسية والتدبيرية للانتقال بمشاريعهن إلى العالم المقاولاتي.
هذا، وتزامن التوقيع على هذه الاتفاقيات مع احتفاء المغرب باليوم العالمي للمرأة القروية، الذي يصادف 15 أكتوبر من كل سنة، واليومالوطني للمرأة المغربية الذي يصادف 10 أكتوبر.