• قتله وأحرق جثته.. اعتقال مصري بشبهة تصفية تاجر كازاوي!
  • بعبارة “أنت التالية”.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل
  • بسبب تزوير جوازات سفر مغربية.. توقيف 5 إسرائيليين 
  • الثلث يغادرون من السنة الأولى وحوالي النصف يغادرون بدون شهادة.. أمزازي يكشف أرقاما صادمة عن الطلبة الجامعيين
  • داروها زوينة.. سائقو سيارات أجرة ينظمون جولة سياحية لنزلاء دار المسنين في مكناس (فيديو)
عاجل
الأحد 14 أكتوبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الأحد.. البرد فالشمال والحرارة فالجنوب

اليوم الأحد.. البرد فالشمال والحرارة فالجنوب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد (14 أكتوبر)، أن تنخفض درجات الحرارة بصفة ملحوظة في السهول الشمالية الغربية، في حين سيبقى الطقس حارا نوعا ما في أقصى جنوب المملكة.
وسيلاحظ مرور سحب كثيفة في السهول الأطلسية المتواجدة شمال آسفي وفي منطقة طنجة واللوكوس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وشمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس وسفوحها المجاورة حيث ستعطي قطرات مطرية أو زخات رعدية متفرقة، مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق.
كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية في السواحل الأطلسية الوسطى وفي شرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، مع تناثر حبات رملية محلية في الأقاليم الجنوبية وفي الجنوب الشرقي وفي جنوب المنطقة الشرقية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية غربية إلى غربية في معظم الجهات الشمالية والوسطى للمملكة، ومن القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة في المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 17 و22 درجة في السواحل والسهول الأطلسية والسهول الداخلية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة في أقصى الجنوب.
وستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا في معظم جهات المملكة.