• حيدو ليها ولادها والجنسية.. إيطاليا ترحل سلمى بنشرقي زوجة “ملاكم داعش” إلى المغرب
  • هام لمرضى الغذة الدرقية.. وصول كميات كبيرة من دواء “ليفوثيروكس”
  • مبارايات ودية وعمل شاق.. باتريس بوميل كيوجد لمنتخب مالي
  • الهيني: مطالبة معتقلي حراك الريف بسحب الجنسية حماقة
  • عموتة: لا يعقل ألا يشارك أي لاعب محلي في الكان وسأعمل على تحقيق ذلك (فيديو)
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 21:06

رئاسة مجلس المستشارين.. حزب الاستقلال دار بنّاقص!

رئاسة مجلس المستشارين.. حزب الاستقلال دار بنّاقص!

ربطت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال انسحاب الحزب من انتخابات رئاسة مجلس المستشارين بما أسمته “الاصطفافات” التي تخدم الديمقراطية.
وقالت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في بلاغ لها، إن “التنافس الانتخابي السليم على رئاسة مجلس المستشارين لا يستقيم مع ممارسات واصطفافات لا تصب في اتجاه بناء ترسيخ ديمقراطية مبنية على تعددية حقيقية تعتمد خيارات واضحة وبرامج مقنعة تتحدد على أساسها التموقعات المتمايزة والطبيعية بين الأغلبية والمعارضة”.
وأضاف البلاغ ذاته أن “المعارضة الاستقلالية الوطنية التي اختارها مناضلو حزبنا… لتدعو حزبنا في هذا الاستحقاق إلى أن ينأى عن تزكية منطق الغموض والضبابية السياسية التي يحاول البعض أن يخلط بها الأوراق لإرباك المشهد السياسي في بلادنا والإجهاز على المصداقية السياسية والتطور الديمقراطي”.
وأوضح البلاغ ذاته أنه “اعتبارا لهذه الحيثيات التي تقتضي الحزم والمسؤولية”، قررت اللجنة التنفيذية “بالإجماع” عدم تقديم الحزب مرشحا لانتخابات رئاسة مجلس المستشارين.
وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال رشحت بالإجماع المستشار البرلماني عبد الصمد قيوح لخوض انتخابات رئاسة الغرفة الثانية في البرلمان.