• معرض اسطنبول الدولي للابتكار.. المغرب يفوز بميداليتين ذهبيتين و7 جوائز
  • دعا إلى عدم الزج بالمؤسسات الدستورية في الصراعات الضيقة.. الأحرار يرد على تقرير جطو
  • ب”مين عذبك”.. المغربية حفيظة فالكو تبهر لجنة التحكيم في برمامج ذا فويس (فيديو)
  • محاولة لطمس الهوية المغربية وتسويق التفاهة.. مغاربة ساخطين بعد إطلاق قناة “إم بي سي”
  • تمشاو على رجليكم ولا بالبيكالات.. “يوم بدون سيارات” في الرباط! (صور)
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 14:40

إقليم تازة.. الاستعداد لموسم البرد والصقيع

إقليم تازة.. الاستعداد لموسم البرد والصقيع

وضعت السلطات المحلية في عمالة إقليم تازة مخطط عمل كإجراء استباقي للتخفيف من آثار حدة البرد والصقيع في الدواوير والمناطق النائية في الإقليم، برسم الموسم 2018-2019.
ويتضمن المخطط، الذي عرض خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتتبع وضعية المناطق المهددة بموجات البرد على مستوى النفوذ الترابي لإقليم تازة، والذي عقد أول أمس الخميس (11 أكتوبر)، تفقد أحوال السكان المعنيين من طرف اللجن المكلفة للاطلاع على ظروف عيشها وتحديد حاجياتها، وتنظيم قوافل طبية لفائدة الفئات المستهدفة، وتوزيع الإعانات من مواد غذائية وأفرشة وملابس وأفران محسنة.
كما يشمل المخطط تحسين ظروف التدريس داخل المؤسسات التعليمية وذلك بتوفير المسخنات وحطب التدفئة، وإزاحة الثلوج بالمحاور الطرقية المعنية بالتساقطات الثلجية، مع تتبع وضعية التموين في المناطق المعنية بالمواد الأساسية كالدقيق المدعم وغاز البوطان والزيت والسكر.
ومن بين المناطق المعنية بحدة البرد والصقيع على مستوى الإقليم جماعات بويبلان، وتازرين، وباب بودير، وتايناست، وتيزي وسلي، حيث تقع على سلسلتي جبال الأطلس المتوسط وجبال الريف، وتتواجد بالمرتفعات العليا التي تشهد تساقطات مطرية وثلجية جد مهمة.