• صدريات للنجاة ومحروقات وأسلحة بيضاء.. إجهاض عملية لتنظيم الهجرة السرية في سلا
  • رئاسة فريق البيجيدي في مجلس النواب.. الإبراهيمي يخلف الأزمي
  • بعد استقالة مزوار.. الباطرونا تجتمع لانتخاب خليفته
  • خليلوزيتش بعد الهزيمة: أشعر بخيبة أمل… لكن هناك بعض التفاؤل بخصوص طريقة اللعب
  • لمواكبة المسنين.. المصلي تدعو إلى إعداد سياسة عمومية مندمجة
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 12:00

أسماء وأرقام هواتف.. الفايس بوك يكشف تفاصيل اختراقه

أسماء وأرقام هواتف.. الفايس بوك يكشف تفاصيل اختراقه

كشفت شركة فايس بوك، أمس الجمعة (12 أكتوبر)، أنها تأكدت من أن المهاجمين الذين نفذوا الاختراق الأمني الواسع، الذي أعلنته في أواخر شهر شتنبر الماضي، دخلوا إلى حسابات نحو 30 مليون مستخدم في المجمل وسرقوا أسماء وتفاصيل الاتصال الخاصة بنحو 29 مليونا.
وذكرت الشركة أنه بالنسبة لخمسة عشر مليون مستخدم، استطاع المهاجمون الوصول إلى الأسماء ووسائل الاتصال مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني أو كليهما حسب ما أضافه كل شخص على حسابه الشخصي.
وأوضحت الشركة أنه وبالنسبة لأربعة عشر مليون مستخدم آخرين، فقد وصل المهاجمون إلى معلومات أخرى بينها اسم المستخدم ونوعه ولغته وحالته الاجتماعية ودينه ومسقط رأسه والمدينة التي يقيم بها حاليا والأجهزة التي يستخدمها لدخول فيسبوك ومؤهلاته العملية وعمله بالإضافة إلى آخر عشرة أماكن سجل وجوده فيها على فيسبوك.
وقالت شركة فايس بوك في تدوينة: ”نتعاون مع مكتب التحقيقات الاتحادي الذي يحقق في الأمر والذي طلب منا عدم مناقشة من يمكن أن يكون مسؤولا عن الهجوم“.
وكانت الشركة قالت، في أواخر شتنبر الماضي، إن متسللين سرقوا شفرات الدخول الرقمية الأمر الذي أتاح لهم السيطرة على قرابة 50 مليون حساب في أسوأ اختراق أمني تتعرض له على الإطلاق. لكنها لم تؤكد إن كانت أي معلومات قد سرقت بالفعل.