• رسميا.. الوداد يستقبل حوريا كوناكري في الرباط
  • برافو عليهم.. تلاميذ في فاس يبتكرون تطبيقا إلكترونيا لمكافحة التدخين
  • قدمت نفسها بديلا عن الأحزاب التقليدية.. ميلاد حركة سياسية مغربية
  • الصفة طالب جامعي والمهنة “هاكر”.. اخترق حسابات بنكية واستولى على أموال
  • نيوزيلندا.. سلاح وحجاب ووردة!
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم السبت.. كاين الصهد

اليوم السبت.. كاين الصهد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (13 أكتوبر)، أن يكون الطقس حارا نوعا ما في أقصى جنوب المملكة، مع أجواء مستقرة ومرور سحب من الأجواء العليا في معظم أنحاء المملكة، وأمطار خفيفة خلال الليلة المقبلة في الشمال الغربي للمملكة.
‎كما ستتشكل كتل ضبابية وبعض السحب المنخفضة في السواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية خلال الليل والصباح، وقد تستمر خلال النهار، مع هبوب رياح رملية محلية في الأقاليم.
‎وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية في منطقة طنجة ومن الشمال في الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الغربي إلى جنوبية في القرب من السواحل الأطلسية في الشمال، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى غربية في الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي إلى شمالية في باقي المناطق.
‎وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و16 درجة في المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و21 درجة في السواحل والسهول الأطلسية والسهول الداخلية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة في داخل سوس وأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.