• بعد “إهانته” للاعبين المحليين.. خليلوزيتش جبد على راسو النحل
  • تيار ولد الرشيد ينتصر.. الطرمونية مرشحا وحيدا لقيادة شبيبة الاستقلال
  • بكلفة تفوق مليار و800 مليون درهم.. تمويل أزيد من 100 مشروع يهدف للحماية من خطر الفيضانات
  • هدد بقتلها.. مهاجر مغربي في إسبانيا يحتجز عيشقته السابقة بسبب الغيرة
  • وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 00:30

“ديكتاتور من ورق”.. موقع مصري يسخر من الرئيس التركي أردوغان!

“ديكتاتور من ورق”.. موقع مصري يسخر من الرئيس التركي أردوغان!

سخر موقع “دوت مصر” من الرئيس التركي رجب أردوغان بعد إفراج القضاء التركي على القس الأمريكي أندرو برانسون، رغم وعوده سابقا بأنه لن يرضخ للضغوط الأمريكية.
وكتب موقع “دوت مصر” أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان “رضخ لضغوط” نظيره الأمريكى دونالد ترامب، في قضية القس الأمريكى، بعد أن قضت المحكمة التركية اليوم الجمعة (12 أكتوبر)، بالسجن لمدة 3 سنوات وشهر و15 يوما على برانسون، مع رفع الإقامة الجبرية ومنع السفر.
وأشار الموقع المصري إلى أنه وفق القانون التركي فإن القس تم إطلاق سراحه، لأن من يحكم عليه ب3 سنوات يطلق سراحه بعد عامين من السجن، وهي المدة التى قضاها برانسون بالفعل فى الإقامة الجبرية.
واعتبر الموقع ذاته أن قضية القس الأمريكى “مثال شديد الوضوح للازدواجية التى يتمتع بها الرئيس التركي”، واصفة إياه ب”الديكتاتور العثمانى”.
ومن جهة أخرى، أكد الموقع المصري أن قرار الإفراج عن القس الأمريكي يؤكد ما تداولته صحف ووكالات أنباء خلال الفترة الماضية بأن العقوبات الأمريكية على الاقتصاد التركي “ستجبر أردوغان على تغيير مواقفه”، التي وصفها الموقع ب”المواقف والتصريحات العنترية” التي أثبتت فشله مع مرور الأيام أمام عقوبات ترامب.