• منْع بوعشرين من الاختلاط بباقي السجناء.. إدارة سجن عين برجة ترد على منظمة “هيومن رايتس ووتش”
  • بالصور من معرض الفلاحة في مكناس.. 3 جهات تحصل على شهادة “إيزو 9001”
  • حرية الصحافة في المغرب.. منظمة “مراسلون بلا حدود” تضع المغرب في المنطقة الحمراء الصعبة
  • الملك معزيا في المحجوب الراجي: تميز بأدائه الرفيع وبروحه المرحة
  • مضران ردا على التسجيل المسرب: قلت غادي نربحوا الكاف وغادي نقول نربحوا حتى ريال مدريد ولا برشلونة
عاجل
السبت 13 أكتوبر 2018 على الساعة 00:30

“ديكتاتور من ورق”.. موقع مصري يسخر من الرئيس التركي أردوغان!

“ديكتاتور من ورق”.. موقع مصري يسخر من الرئيس التركي أردوغان!

سخر موقع “دوت مصر” من الرئيس التركي رجب أردوغان بعد إفراج القضاء التركي على القس الأمريكي أندرو برانسون، رغم وعوده سابقا بأنه لن يرضخ للضغوط الأمريكية.
وكتب موقع “دوت مصر” أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان “رضخ لضغوط” نظيره الأمريكى دونالد ترامب، في قضية القس الأمريكى، بعد أن قضت المحكمة التركية اليوم الجمعة (12 أكتوبر)، بالسجن لمدة 3 سنوات وشهر و15 يوما على برانسون، مع رفع الإقامة الجبرية ومنع السفر.
وأشار الموقع المصري إلى أنه وفق القانون التركي فإن القس تم إطلاق سراحه، لأن من يحكم عليه ب3 سنوات يطلق سراحه بعد عامين من السجن، وهي المدة التى قضاها برانسون بالفعل فى الإقامة الجبرية.
واعتبر الموقع ذاته أن قضية القس الأمريكى “مثال شديد الوضوح للازدواجية التى يتمتع بها الرئيس التركي”، واصفة إياه ب”الديكتاتور العثمانى”.
ومن جهة أخرى، أكد الموقع المصري أن قرار الإفراج عن القس الأمريكي يؤكد ما تداولته صحف ووكالات أنباء خلال الفترة الماضية بأن العقوبات الأمريكية على الاقتصاد التركي “ستجبر أردوغان على تغيير مواقفه”، التي وصفها الموقع ب”المواقف والتصريحات العنترية” التي أثبتت فشله مع مرور الأيام أمام عقوبات ترامب.