• اسطنبول التركية.. وفاة شخص وضياع بضائع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول
  • خاص اللي يوقّفهم قبل ما يوقع الفايس فالراس.. تفاصيل الخطة الخبيثة ديال “إم بي سي” باش تحاول تشتت المغرب!
  • بعد تعرضه إلى الإصابة.. سواريز يحل بمدينة طنجة (فيديو)
  • صحاب التجنيد الإجباري.. عملية إنتقاء وإدماج المجندين ستنطلق يوم الاثنين!
  • مرتضى منصور طالقها تسرح: بوطيب أفضل من أزارو ب10 آلاف مرة.. وأزارو كيخدّم معاه الجن!
عاجل
الجمعة 12 أكتوبر 2018 على الساعة 20:50

بعد الخطاب الملكي.. أول تعليق من عزيز أخنوش

بعد الخطاب الملكي.. أول تعليق من عزيز أخنوش

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الخطاب الملكي بمناسبة الدخول البرلماني “يعزز التوجهات السامية التي أعلنها الملك خلال خطبه الأخيرة، وذلك من أجل إعطاء دفعة جديدة لتنمية بلادنا، وتحديد الأولويات المتعلقة بالقطاعات الاجتماعية”.

وأضاف أخنوش أن إعلان الملك إنشاء لجنة مكلفة بتجميع المساهمات والمقترحات التي سبق تقديمها أو التي ستأتي في المستقبل، والخاصة بنموذج تنموي جديد، “لا يمكن إلا أن يسعدنا. نحن فخورون داخل التجمع الوطني للأحرار بكوننا كنا من السباقين للتفاعل مع النداء الملكي عبر تقديم مساهمتنا المتمثلة في ‘مسار الثقة'”.

وأوضح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن الخطاب الملكي أعلن “توجيهات مهمة من قبل الملك، منها بشكل خاص تلك المتعلقة بتشجيع خلق طبقة وسطى فلاحية كحلقة هامة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وعامل توازن”.

وذكر أخنوش بأن الخطاب الملكي أشار إلى القطاع الفلاحي “كخزان هام للفرص”، مشيرا إلى أن “الفلاحة المغربية قطعت بنجاح مسارًا هامًا أدى إلى تحسينات هيكلية في القطاع وإلى إحداث دينامية مستدامة، وقد حان الوقت الآن لكي يصبح أيضًا جزءًا من الحل لعدة إشكاليات مثل البطالة. القطاع الفلاحي هو بالفعل مصدر مهم للشغل بما يناهز 4 ملايين شخص، ولكن بفضل التوجيهات الجديدة والدفعة التي ستعطيها للقطاع، سنبذل جميع المجهودات الممكنة لكي نكون في مستوى التوجيهات، ولا شك لنا في قدرة القطاع على اتخاذ منعطف جديد والمضي قدما إلى الأمام”.

وزاد أخنوش: “ونبقى كذلك مقتنعين بأن هذه المجهودات يجب أن تستفيد منها فئة الشباب، الشباب المرتبطين بأرضهم والآخرين المهتمين بالقطاع، واللذين يجب علينا تشجيعهم ودعمهم لجعل الفلاحة أكثر جاذبية بالنسبة لهم”.