• لاح الميداليات ديالو فالبحر.. بطل مغربي يختار قوارب الموت (صور وفيديو)
  • بعد 3 سنوات في كتابة الدولة.. أوحلي يغادر وزارة الفلاحة في حفل ترأسه أخنوش (صور)
  • أمريكا: الملك محمد السادس يقوم بإصلاحات جريئة
  • العثماني: ما ناوينش نزيدو فالبوطا
  • رصدت له 6 ملايير درهم.. الحكومة تحدث صندوقا لدعم تمويل الشباب حاملي المشاريع
عاجل
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الأربعاء.. أمطار وزخات مطرية

اليوم الأربعاء.. أمطار وزخات مطرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (10 أكتوبر)، مرور سحب كثيفة محملة بأمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد، وذلك فوق كل من المناطق الوسطى، وسوس، وجبال الأطلس، والسهول الغربية المجاورة لها، والريف، وغرب الساحل المتوسطي، والسايس، وجنوب المنطقة الشرقية، والسهول الشمالية، وطنجة.
وستكون السماء غائمة في أغلب الأوقات، مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة في الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية خفيفة في الجنوب الشرقي للمملكة، وفي جنوب المنطقة الشرقية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الجنوب الغربي في كل من المناطق الوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب عموما في باقي الجهات.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 8 و14 درجة في المرتفعات، والمنطقة الشرقية ووالماس، وما بين 15 و22 درجة في هضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية والسواحل والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة في أقصى الجنوب.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و21 درجة في المرتفعات، وما بين 21 و27 درجة بفي المنطقة الشرقية والسايس والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و33 درجة في داخل منطقتي الغرب والشاوية وسهول تادلة والرحامنة وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و37 درجة في أقصى في الجنوب.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطانطان، وقليل الهيجان في باقي السواحل.