• برنامج “تيسير”.. انطلاق عملية التسجيل وتفاصيل عن شروط الاستفادة
  • يتيم والصورة المخلة على الفايس بوك: تفاجأت بها… بيراطاو ليا الكونط
  • في ظرف 9 أشهر.. تسجيل 311 قضية تتعلق بالابتزاز عبر الإنترنت
  • مسؤول جزائري للاعبي المنتخب المغربي: مرحبا بكم في بلدكم مش بلدكم الثاني هذا بلدكم
  • أزيد من 23 ألف موقوف/ تفكيك 332 شبكة إجرامية/ حجز 100 سلاح أبيض.. رجال الحموشي يحاربون الجرائم العنيفة 
عاجل
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 على الساعة 00:00

اختفاء خاشقجي.. السعودية تسمح بتفتيش قنصليتها في إسطنبول

اختفاء خاشقجي.. السعودية تسمح بتفتيش قنصليتها في إسطنبول

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء (9 أكتوبر)، أنه “سيتم تفتيش” القنصلية السعودية في إسطنبول ضمن التحقيقات الجاريةبخصوص اختفاء الكاتب الصحافي جمال خاشقجي.
جاء ذلك في جواب مكتوب صادر عن حامي أقصوي المتحدث باسم الوزارة، ردا على سؤال حول واقعة اختفاء خاشقجي، إثر زيارتهقنصلية بلاده في إسطنبول الثلاثاء الماضي (2 أكتوبر).
وأوضح أقصوي أن اتفاقية فيينا المنظمة للعلاقات الدبلوماسية، والتي أبرمت عام 1961، تكفل حصانة المرافق والهيئات القنصلية، لكنهاتسمح بتفتيشها من جانب الدولة المضيفة بموافقة من رئيس البعثة الدبلوماسية.
وأضاف: “السلطات السعودية أعربت عن انفتاحها على التعاون، وموافقتها على تفتيش مبنى القنصلية”.
وأوضح أقصوي أن أجهزة القضاء والأمن والاستخبارات تتابع عن كثب المستجدات حول مصير خاشقجي منذ أول يوم لاختفائه، مشيراإلى أن “التحقيقات التي تجريها أجهزتنا المعنية متواصلة وبشكل مكثف، من أجل الكشف عن ملابسات الحادث”.
وكان الرئيس رجب طيب أردوغان طالب، أمس الاثين (8 أكتوبر)، مسؤولي القنصلية السعودية في إسطنبول، بإثبات خروج خاشقجيمنها، وتقديم تسجيلات مصورة تؤكد مغادرته.
وكانت الخارجية التركية استدعت لأول مرة سفير الرياض لدى أنقرة، الأربعاء الماضي، أي بعد يوم من اختفاء خاشقجي، قبل أن تستدعيهللمرة الثانية أمس أول الأحد للسبب ذاته.