• رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
  • رسميا.. الأحرار يعلن التحاق الوزيرة فتاح العلوي بمكتبه السياسي
  • بركة: لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن
  • كيدق على العثماني.. الأحرار يدعو رئاسة الأغلبية إلى التحلي بروح المسؤولية لإنجاح مسار الإصلاح
عاجل
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 على الساعة 13:20

المحامي زهراش: بوعشرين تهجم علي في المحكمة

المحامي زهراش: بوعشرين تهجم علي في المحكمة

أقدم الصحافي توفيق بوعشرين، خلال جلسة المحاكمة التي جرت مساء أمس الاثنين (8 أكتوبر)، على الاعتداء على المحامي عبد الفتاح زهراش، أحد أعضاء هيأة الدفاع عن المشتكيات.

وفي روايته لما وقع، قال المحامي زهراش: “لما كان الأستاذ المسكيني كيرافع تدخل توفيق بوعشرين وقاطعو فالكلام وطلب من المحكمة يسحب بعض الكلمات، وتدخلت أنا وقلت للمحكمة أن المتهم ما عندوش الحق يبقى يتدخل كل مرة ويقاطع الدفاع، وهو يدفعني، وقال ليا بعد مني، كأنني ضيف عندو”.

وتابع المحامي: “أنا مجال عملي هو العدالة أنا فالمحكمة ما مشيتش عندو لدارو، لم أتهجم عليه لم أقل في حقه كلام بذيء، ولكنه قام بجريمة يعاقب عليها القانون”.

وقال محمد الهيني، عضو هيأة دفاع المشتكيات، “المتهم يعتبر نفسه فوق القانون ويمكن متابعته بالعنف وإهانة محام، والقاضي قال إن إهانة المحامي هي إهانة للقضاء وقد أكدتها النيابة العامة”.

وأضاف: “نحن آسفون جدا لما وقع، المتهم اللي كيضرب محامي فالجلسة وكينتهك كرامة البذلة، وهاد المتهم اللي ضرب محامي كيعتبر باللي عندو نفوذ يمكن لو يدفع أي جرائم، كيأكد أن الجرائم ثابتة، ومستقبلا أنا شخصيا غنطالب ما يحضرش أمام المحكمة خاصو يدخل القاعة العازلة”.

في المقابل نفى المحامي محمد زيان، دفاع توفيق بوعشرين، اعتداء موكله على محامي الطرف المدني، مؤكدا أن المحامي زهراش “هو من اعتدى على المتهم داخل المحكمة”.