• الدوري الإسباني.. بوفال في التشكيلة المثالية
  • بنتيجة غير مسبوقة.. ممثل كوميدي رئيسا لأوكرانيا
  • أمزازي يرد على إنزال الأساتذة المتعاقدين في الرباط: لم توفوا بالتزاماتكم!
  • بسبب المعرض الدولي للفلاحة.. أخنوش يقصف بوانو
  • عقب نهاية مباراة الديربي.. مشجعون رجاويون يتعرضون إلى حادثة سير خطيرة
عاجل
الإثنين 08 أكتوبر 2018 على الساعة 23:00

تنسيق وتحقيق وأجندة.. لغز اختفاء خاشقجي يزداد غموضا

تنسيق وتحقيق وأجندة.. لغز اختفاء خاشقجي يزداد غموضا

وسط الغموض الذي يلف اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، منذ الثلاثاء الماضي (2 أكتوبر)، بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مسؤولي القنصلية السعودية في إسطنبول إثبات أن خاشقجي غادر مبنى القنصلية.

لا مجال للتملص

وقال أردوغان، في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين (8 أكتوبر)، في بودابست، إنه “لا مجال للتملص من المسؤولية من الجانب السعودي بعد اختفاء خاشقجي منذ دخوله للقنصلية الأسبوع الماضي”.
واعتبر أردوغان أن “متابعة تلك القضية واجب إنساني”.
ولفت أردوغان إلى أن “النيابة العامة التركية تجري التحقيقات اللازمة حول المجموعة التي تتكون من 15 شخصا، والذين كانوا موجودين في القنصلية أثناء تواجد خاشقجي فيها”.

تنسيق

من جانبها، أكدت عائلة الصحافي السعودي جمال خاشقجي أنها تجري تنسيقا مع الحكومة السعودية في ما يخص اختفاءه منذ الثلاثاء الماضي، بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.
وقال معتصم خاشقجي، المستشار القانوني للعائلة في تصريح أدلى به لموقع “العربية.نت”، “نحن نثق في الحكومة والإجراءات التي تتخذها، وكل الجهود التي يتم اتخاذها في قضية جمال خاشقجي يتم التنسيق فيها مع الدولة والسفارة في أنقرة”.

أجندة خبيثة

وذكر المستشار خاشقجي أن بعض الدول لديها أجندة خبيثة، حاولت تمريرها من خلال استغلال موضوع المواطن السعودي جمال خاشقجي.
وقال: “نحن نعرف أهداف الذباب الإلكتروني والأبواق المسعورة التي تهاجم الوطن لأهداف سيئة، ونقول لهؤلاء اصمتوا خاب مسعاكم وخابت نواياكم”.
وأضاف: “هناك جهات وأشخاص تسيِّس هذا الموضوع وتستخدم اسم العائلة والأخ جمال لتمرير أجندتهم المريضة، وهذا الكلام لا يمشي علينا ولا عمرنا كنا أو سنكون أداة في يد أحد، ونحن ولاؤنا لحكامنا ودولتنا، والسعوديون جميعاً ولاؤهم لوطنهم”.

الخطيبة

وحول خطيبة جمال خاشقجي، خديجة جنغير، شدد المستشار القانوني، على أن هذه الأخيرة التي قال إنها “تروّج أنها خطيبة جمال ليست معروفة للعائلة، وليست خطيبته من الأساس”.
وتابع قائلا: “لا نعرفها ولا نعرف من أين جاءت ولا تمت للعائلة بصلة، وقد تكون أحاديثها وحضورها لتمرير أجندة خاصة بها”.