• بكلفة تفوق مليار و800 مليون درهم.. تمويل أزيد من 100 مشروع يهدف للحماية من خطر الفيضانات
  • هدد بقتلها.. مهاجر مغربي في إسبانيا يحتجز عيشقته السابقة بسبب الغيرة
  • وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
  • بالصور من مركز الكركارات.. إجهاض عملية تهريب حوالي 6 أطنان من الشيرا
  • الملك للرئيس التونسي الجديد: سنعمل سويا لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين
عاجل
الإثنين 08 أكتوبر 2018 على الساعة 20:00

مغاربة وعرب وعالميون.. مشاهير لاحقتهم تُهمة الاغتصاب

مغاربة وعرب وعالميون.. مشاهير لاحقتهم تُهمة الاغتصاب

لاحقت تهمة الاغتصاب العديد من النجوم العالميين والعرب، كثير منهم أدت بهم إلى السجن والملاحقة القضائية والفضيحة الإعلامية، وآخرون برؤوا من التهم المنسوبة إليهم.

سعد لمجرد

قضية سعد لمجرد من أكثر القضايا التي ترسخت في أذهان المغاربة، بسبب اتهامه في قضايا اغتصاب ثلاث مرات.

تاريخ لمجرد مع اتهامات الاغتصاب بدأ في سنة 2010، عندما اتهمته فتاة أمريكية بضربها واغتصابها في فندق في نيويورك. وترك الولايات المتحدة ولم يعد إليها.

بعد ست سنوات، وبالضبط في سنة 2016، تم اتهامه مجددا بالاعتداء الجسدي واغتصاب شابة فرنسية في فندق في العاصمة باريس، وتم الإفراج عنه مع مراقبته إلكترونيا.

قبل الإفراج عنه بقليل، تقدمت امرأة فرنسية مغربية بشكوى ضد الفنان المغربي، مؤكدة أنه اعتدى عليها جسديا في مدينة الدار البيضاء قبل عامين.

كريستيانو رونالدو

بعد اتهامه سنة 2005 باغتصاب فتاة في فندق في لندن وأغلقت القضية بسبب نقص الأدلة، عاد النجم البرتغالي إلى قفص الاتهام من جديد من طرف الأمريكية كاثرين مايورغا، البالغة من العمر 34 سنة، والتي تتهمه هي الأخرى باغتصابها سنة 2009 في لاس فيغاس.

الرابور نيلي

مغني الراب الأمريكي نيلي تم القبض عليه في ولاية واشنطن، إثر تلقي الشرطة اتصالا من امرأة، أكدت فيه أن مغني الراب اعتدى عليها جنسيا في الحافلة، التي يستخدمها في جولاته الفنية.

وقال محامي الفنان يومها إن “نيلي ضحية اتهامات مختلفة بالكامل، وهي اتهامات عارية عن الصحة”.

حسن سعادة

البطل المغربي حسن سعادة، بطل إفريقيا في وزن أقل من 81 كلغ، اعتقل شهر غشت سنة 2016 بتهمة محاولة اغتصاب عاملتي تنظيف برازيليتين في القرية الأولمبية، بعد انتقاله إلى البرازيل لتمثيل المغرب في أولمبياد ريو 2016. وبعد 10 أشهر من اعتقاله رخص القضاء البرازيلي لسعادة بالعودة إلى المغرب مع استمرار متابعته قضائيا، ليعود إلى المغرب في الـ12 من شهر يونيو 2017.

الشاب مامي

قضية الشباب مامي التي أثارت جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، لم تكن متعلّقة بالاغتصاب ولا بالتحرّش، ولكنها بمحاولة إجهاض صديقته بعدما حملت منه، حيث أصدرت المحكمة الفرنسية ضده عقوبة 5 سنوات بتهمة استدراج شريكته السابقة التي تعمل صحفية مصوّرة إلى منزله في الجزائر، حيث لجأ إلى احتجازها وتخديرها ومحاولة إفقادها جنينها، إلا أن محاولة إجهاضها باءت بالفشل.

مايكل جاكسون

ملك البوب العالمي الراحل مايكل جاكسون، الذي اتهم 14 مرّة باغتصاب أطفال خلال مسيرته، ورغم تبرئته قبل وفاته إلا أن الكثيرين أكدوا أنه حصل على البراءة بطرق غير شرعية.