• جابها فراسو.. محكمة الاستئناف توقف المحامي زيان 3 أشهر
  • فتى البيضة: ما قمت به لم يكن صحيحا لكن…
  • بسبب آثاره السلبية على النوم والصحة.. البرلمان الأوروبي يصوت لصالح إنهاء تغيير التوقيت الصيفي
  • الحوار الاجتماعي.. تأجيل لقاء لفتيت مع مركزية نقابية
  • أمام الأرجنتين.. تشكيلة أسود الأطلس
عاجل
السبت 06 أكتوبر 2018 على الساعة 20:50

السفارة المصرية: ما تبدل والو فالفيزا للمغاربة

السفارة المصرية: ما تبدل والو فالفيزا للمغاربة

نفت السفارة المصرية في الرباط ما راج حول فرض قواعد جديدة لمنح تأشيرات الدخول للمغاربة الراغبين في زيارة مصر.
وأكدت السفارة، في بلاغ لها، أنها “لم تتلق أي تعليمات جديدة بشأن تعديل قواعد منح التاشيرات، ولم يتم إجراء أي تعديلات على القواعد المنظمة لمنح التأشيرات للمغاربة لدخول مصر، حيث تفرض القواعد؛ في إطار مبدأ المعاملة بالمثل؛ حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة قبل التوجه إلى مصر”.
وأشارت إلى أنه “في حالة حدوث أي تغيير في قواعد إصدار التأشيرات ستعلن عنها عبر وسائل الإعلام”، مشددة على أن المغاربة “مرحب بهم دائماً في بلدهم الثاني مصر، وأن شروط إعفاء الأفواج السياحية من الموافقة الأمنية لم يطرأ عليها أي تغيير”.
وتسمح القواعد المنظمة لمنح التأشيرات، حسب البلاغ ذاته، بإعفاء الأفواج السياحية المغربية بحد أدنى عشرة أفراد، من شرط الحصول علي الموافقة الأمنية، في إطار الضوابط المنظمة لذلك، وبضمان الشركة السياحية المنظمة للرحلة في كل من مصر والمغرب.
وأشار المصدر ذاته إلى أن القواعد المنظمة لمنح تأشيرات الدخول للمجموعات السياحية تنص على أن تتضم المجموعة عشرة أفراد، في حد أدنى، يسافرون علي برنامج سياحي موحد وعلى رحلة طيران واحدة، وهو ما يتطلب إحضار المجموعة ما يفيد حجز تذاكر الطيران وبرنامج الرحلة، “وهذه القواعد معمول بها منذ فترة طويلة ولم يطرأ عليها أي تغيير”.
ودعت السفارة المغاربة الراغبين في زيارة مصر إلى “التوجه مباشرة إلى القسم القنصلي في السفارة، لإنهاء إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول خلال أسبوعين من تاريخ التقدم بها، ودون أية معوقات أو طلبات إضافية، وبأسعار محددة ومعلنة وهي 275 درهما مغربيا للتأشيرة السياحية و420 درهما مغربيا لتأشيرة الزيارة، ووفقا للضوابط المعلنة داخل القسم القنصلي وعلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك”، محذرة من التعامل مع أي وسطاء.