• استنكرت تجاهلها لمعايير الدقة والموضوعية.. وزارة الثقافة والاتصال ترد على منظمة “مراسلون بلا حدود” 
  • تسمح بتمديد ولاية السيسي حتى 2030.. بدء التصويت في استفتاء على تعديلات دستورية في مصر
  • ستخلق أزيد من 1000 فرصة عمل.. استثمارات بأكثر من مليار درهم في جهة الدار البيضاء سطات
  • ضمنهم 3 مغاربة.. 56 حكما إفريقيا في معسكر إعدادي في الرباط استعدادا لكان 2019
  • لقاءات ومباحثات.. بنعبد الله في كوردستان العراق 
عاجل
السبت 06 أكتوبر 2018 على الساعة 09:20

أول حاجة بدا بها في جهة سوس.. العثماني يفتتح مصلحة الأمراض النفسية في إنزكان (صور)

أول حاجة بدا بها في جهة سوس.. العثماني يفتتح مصلحة الأمراض النفسية في إنزكان (صور)

بعد وصوله إلى إنزكان، أول محطة في الزيارة التواصلية التي يقوم بها إلى جهة سوس ماسة، رفقة وفد وزاري، افتتح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء أمس الجمعة (5 أكتوبر)، مصلحة الأمراض النفسية في المركز الاستشفائي الإقليمي لإنزكان آيت ملول.
وقال العثماني: “سررت اليوم بافتتاح هذه المصلحة بعد خضوعها للإصلاح والتوسعة”، مضيفا: “وكطبيب نفسي، أعتبر تجديد هذه المصلحة بادرة مهمة لما أعرفه عن قرب لطبيعة معاناة هذا النوع من المرضى وأسرهم”.
وتابع رئيس الحكومة: “أعرف جيدا المشاكل التي يعانيها العاملون في مجال الصحة النفسية وتضحياتهم الجسيمة وأدعوهم إلى المزيد من التفاني في عملهم الطبي الإنساني وأحييهم”.
وتم توسيع وتأهيل بناية مصلحة الأمراض النفسية في المركز الاستشفائي لإنزكان آيت ملول، حيث باتت مساحتها 1450 متر مربع بكلفة 4.8 ملايين درهم، وارتفعت طاقتها الاستيعابية إلى 70 سريرا.
وساهم في عملية تأهيل المصلحة المذكورة اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لكل من ولاية أكادير إداوتنان، وإقليم شتوكة آيت باها وعمالة إنزكان آيت ملول، والمجلس الجهوي لجهة سوس ماسة، ووزارة الصحة والجماعة الحضرية لإنزكان ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن.