• بنتيجة غير مسبوقة.. ممثل كوميدي رئيسا لأوكرانيا
  • أمزازي يرد على إنزال الأساتذة المتعاقدين في الرباط: لم توفوا بالتزاماتكم!
  • بسبب المعرض الدولي للفلاحة.. أخنوش يقصف بوانو
  • عقب نهاية مباراة الديربي.. مشجعون رجاويون يتعرضون إلى حادثة سير خطيرة
  • العيون.. قاصر تطيح بشبكة للابتزاز الجنسي
عاجل
الخميس 04 أكتوبر 2018 على الساعة 18:20

الدريوش.. مطاردة سيارة كان على متنها 60 مهاجرا إفريقيا

الدريوش.. مطاردة سيارة كان على متنها 60 مهاجرا إفريقيا

شبماء الزان (صحافية متدربة)

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي في الدريوش، بتنسيق مع عناصر مركز بن الطيب، في حدود الساعة الثانية والنصف من صباح أول أمس الثلاثاء (2 أكتوبر)، من حجز سيارة من نوع “ميرسيديس سبرينتل”، بعد مطاردة هوليودية، كان على متنها السائق ومرافقه وحوالي 60 مهاجرا سريا يتحدرون من دول جنوب الصحراء.
وحسب ما أفادت به جريدة “المساء”، في عددها الصادر اليوم الخميس (4 أكتوبر)، فإن السيارة المحجوزة كانت في طريقها صوب أحد شواطئ إقليم الدريوش، عبر الطريق الجهوية رقم 511، لكن محاولة سائق السيارة العودة، بعد لمحه سيارة عناصر درك بن الطيب، جعلت الأخيرة تطارده إلى غاية الدريوش.
وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر مركز الدريوش نصبت حاجزا أمنيا لتوقيف السائق الذي حاول الهروب بعد مطاردة أمنية انتهت قرب الملعب البلدي للدريوش.
وتمكن سائق السيارة المحملة بالمهاجرين السريين من الفرار إلى مكان مجهول، فيما سقط مرافقه في قبضة الدرك الملكي، بعد محاصرته على بعد أمتار من مقر الوقاية المدنية، والذي بدوره أفصح عن كون السيارة على متنها حوالي 60 مهاجرا، بينهم نساء وأطفال، كانوا في طريقهم إلى سواحل الإقليم يستعدون للهجرة السرية نحو الضفة الإسبانية.
وتم نقل جميع المهاجرين الأفارقة إلى مركز الدرك الملكي باستثناء أربعة منهم تمت إحالتهم على المركز الصحي في المدينة، بعد تعرضهم لضيق في التنفس، فيما أحيل عنصر شبكة الهجرة السرية على أنظار الضابطة القضائية للتحقيق معه.