• بقيمة 32 مليون أورو لمراقبة الهجرة غير النظامية.. إسبانيا تمنح مساعدة مالية للمغرب
  • تبع الكذاب حتى لباب الدار.. موقع “يا بلادي” يتبرأ من جواد الحامدي
  • عندو 31 عام.. انتشال جثة لاعب مصري غرق في نهر النيل
  • بعد واقعة التشهير بصحافيين.. المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة يدخل على الخط
  • الرئيس الجديد لنهضة بركان.. عندو دبلوم فالتسيير والزواج دخل عليه بالخير!
عاجل
الإثنين 01 أكتوبر 2018 على الساعة 23:55

الملف تعقّد.. صحافيو البام يدخلون في اعتصام

الملف تعقّد.. صحافيو البام يدخلون في اعتصام

دخل الصحافيون العاملون في البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الاثنين (1 أكتوبر)، في اعتصام مفتوح، في مقر عملهم.
وعبر الصحافيون، في رسالة موجهة إلى حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يتوفر “كيفاش” على نسخة منها، عن استعدادهم لخوض “جميع الأشكال النضالية المشروعة من أجل انتزاع حقوقنا المهضومة”.
وأكد الصحافيون المعتصمون أنهم تفاجأوا بـ”قرار الطرد التعسفي غير المبرر دون تعويض في حق الصحافيين الذين اشتغلوا طوال ثلاث سنوات مع الحزب”.
وكشف المصدر ذاته أن شركة “بام نيوز”، التي كان يديرها الأمين العام السابق إلياس العماري، “لم تلتزم بتأدية أدنى الحقوق التي يحفظها قانون الشغل من صندوق الضمان الاجتماعي والتأمين، إضافة إلى صندوق التقاعد التكميلي”.
واعتبر الصحافيون الموقعون على الرسالة أن “حزب الأصالة والمعاصرة الذي قدم في مناسبات عديدة وصفات من أجل تخليص الشعب المغربي من التسلط والاستبداد والاستغلال، يبدو أنه يتناقض مع نفسه ويمارس اليوم على جهازه الإعلامي حملة شرسة من التسريحات الجماعية في أول تحرك لحكيم بن شماش كأمين عام للحزب”.
كما اتهم الصحافيون المحامي عبد اللطيف وهبي، البرلماني عن الحزب، بـ”طردهم من مكتبه”، بعد أن كان مقررا عقد اجتماع معه عشية اليوم الاثنين، “بعد أقل من دقيقتين بدخوله في حالة هستيرية رافضا الحوار”.