• شجاعة وذكاء.. تفاصيل عملية إنقاذ طفل مغربي زملاءه من فاجعة احتراق حافلة في إيطاليا
  • آخر مباراة في التصفيات.. التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني أمام مالاوي
  • بالصور.. سقوط عاملين أثناء صيانة أسوار الرباط القديمة
  • صلاة الجمعة الأولى بعد المجزرة.. نيوزيلندا ترفع الأذان وتقف دقيقتي صمت أثناء تشييع ضحايا المسجدين (فيديو)
  • الداودي: الأسواق الوطنية تتوفر على كل المواد الغذائية اللازمة وبكمية كافية
عاجل
الإثنين 01 أكتوبر 2018 على الساعة 16:30

وول ستريت جورنال: المغرب أحسن من جنوب إفريقيا في صناعة السيارات!

وول ستريت جورنال: المغرب أحسن من جنوب إفريقيا في صناعة السيارات!

كتبت يومية “وول ستريت جورنال”، في مقال أمس الأحد (30 شتنبر)، حول تطور قطاع صناعة السيارات في شمال إفريقيا، أن المغرب تفوق على جنوب إفريقيا كمركز لصناعة السيارات في القارة الإفريقية، ومن المتوقع أن يتجاوز إنتاجه السنوي من السيارات نظيره في إيطاليا قريبا.
وأوردت الصحيفة الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد والمالية، والتي تعد مرجعا كبيرا في المجال بالنسبة لصناع القرار والمستثمرين، أن المملكة في طريقها لتصبح موردا رئيسيا لمصانع السيارات الأوروبية، سيما مصنع فورد في مدينة بلنسية في إسبانيا، والذي يستورد من المصانع المغربية مقاعد وإكسسوارات داخلية، وأسلاك ومعدات أخرى من مكونات السيارات.
وأشارت اليومية، في هذا الصدد، إلى أن شركة صناعة السيارات الفرنسية رورنو، والتي تستأثر بحصة تفوق 40 في المائة من سوق المنطقة، قامت بإنشاء مصنعين للتجميع في السنوات الخمس الأخيرة في المغرب، بإنتاج يفوق 200 ألف سيارة في السنة. كما أن شركة “بوجو”، التي تراهن على مشروع كبير لتوسيع أنشطتها، بصدد إقامة مصنع في المغرب، ينتظر أن يشرع في الانتاج بحلول نهاية السنة.
وذكرت “وول ستريت جورنال” أن شركات صناعة السيارات العالمية ترى إمكانات كبيرة للنمو في شمال إفريقيا وهي بصدد تحويل المنطقة إلى مركز صناعي.