• رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
  • رسميا.. الأحرار يعلن التحاق الوزيرة فتاح العلوي بمكتبه السياسي
  • بركة: لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن
  • كيدق على العثماني.. الأحرار يدعو رئاسة الأغلبية إلى التحلي بروح المسؤولية لإنجاح مسار الإصلاح
عاجل
الإثنين 01 أكتوبر 2018 على الساعة 12:30

البوليميك مستمر.. العثماني يرد على الطالبي العلمي بكلام جدته!

البوليميك مستمر.. العثماني يرد على الطالبي العلمي بكلام جدته!

بعد الجدل الذي أثارته التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، والتي هاجم فيها حزب العدالة والتنمية، خرج سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، ورئيس الحكومة، ليرد على العلمي، بعدما قال: “أنا ماشي من طبيعتي نبدا نرد على كلشي”.
واستدل العثماني، خلال كلمة له في أشغال المؤتمر الوطني الرابع للفضاء المغربي للمهنيين، أمس الأحد (30 شتنبر) في مدينة الدار البيضاء، بكلام لجدته بالأمازيغية يفيد أن “كل إناء بما فيه ينضح”، موضحا: “هداك الشي اللي عندو في كرشو هو اللي كيخرج، واش يخرج شي حاجة ما عندوش ما كايناش”.
وأضاف العثماني: “أنا ما كنهتمش بزاف بالردود اللي خارجة، يلا سولني شي حد سؤال موضوعي، سؤال استفساري، في الأمور اللي هي من الاختصاص ديالي على الراس والعين وأنا من واجبي نجاوب، ونعطي التوضيحات اللي عندي، ويلا ما عنديش نقلب عليها حتى نلقاها، ولكن الكلام اللي خرج على الطريق، وفيه سوء الأدب، أو فيه التهجمات غير المنطقية أو إلى آخره”.
وتابع العثماني قائلا: “المهم مرة نردو ومرة ما نردوش، ولكن ماشي مهم ما تدويهاش بزاف فهاداك الشي”، مردفا بالقول: “مع الأسف الناس كيهتموا بشي مسائل خارجة عن المنطق، وعن الموضوع”.
وأردف العثماني بالقول: “احنا كفريق حكومي خدامين، والحكومة خدامة، ومستمرة في العمل ديالها، لا تهتم كثيرا لهذه الشوائب الموجودة، وغادي نستمروا وما تخافوا والو”.
وكان العثماني وجه مناضلي حزبه إلى عدم الرد على تصريحات رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار.