• بعد تعرضه إلى الإصابة.. مدة غياب أوناجم عن الميادين
  • جبد عليه النحل.. برلماني عن البيجيدي يصف أشخاصا من تمارة بـ”بوزبال”
  • المكتب الوطني للسكك الحديدية: عدد مستعملي “البراق” سيصل قريبا إلى مليون مسافرا
  • التكفل بالولادات القيصرية.. مخرجات اجتماع الدكالي والكنوبس والمصحات الخاصة
  • موازين 2019.. منصة السويسي تستضيف أبرز نجوم الهيب هوب
عاجل
الجمعة 28 سبتمبر 2018 على الساعة 18:40

أكادير وفاس.. تعيينات جديدة في البوليس

أكادير وفاس.. تعيينات جديدة في البوليس

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اتخذت، منتصف الأسبوع الجاري، مجموعة من القرارات التي حملت تعيين أطر وكفاءات أمنية في مناصب مسؤولية في كل من ولايتي أمن أكادير وفاس.
وأفاد بلاغ للمديرية أن هذه التعينات شملت على الخصوص مصالح الشرطة القضائية والأمن العمومي، حيث وضع إطار أمني برتبة عميد شرطة ممتاز على رأس المصلحة الولائية للشرطة القضائية في أكادير، قادما إليها من ولاية أمن الدار البيضاء، إضافة إلى تعيين رئيس جديد لفرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن بيوكرى، التابعة دائما لنفوذ ولاية أمن أكادير.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن ولاية أمن فاس شهدت تغييرات على رأس سبعة دوائر للشرطة، هي دوائر فاس الجديد وبنسليمان والأطلس وسهب الورد والمسيرة والنرجس وسيدي بوجيدة، والتي “عرفت تعيين رؤساء جدد من بين الأطر الأمنية التي أظهرت كفاءة مهنية وقدرة على الانسجام مع المفهوم الجديد للشرطة، التي تسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى ترسيخه في علاقتها مع المواطن”.
هذه القرارات، يضيف المصدر ذاته، جاءت “تتويجا لنتائج عملية انتقاء دقيقة، شملت دراسة ومراجعة ملفات كافة الأطر الأمنية المرشحة لهذه المناصب، فضلا عن ملائمة الكفاءات المهنية والعملية لكل منهم مع خصوصيات المهام الجديدة التي ستوكل لهم، وذلك وفق ما تقتضيه مساطر التباري والاختيار لولوج مناصب المسؤولية، المعتمدة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني منذ منتصف سنة 2015”.
وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على أنها “حريصة على تجديد التزامها بتنزيل إستراتيجية جديدة في مجال تدبير الموارد البشرية، تروم أساسا فتح الباب أمام الأطر الشرطية ذات الكفاءات المهنية والمعرفية المميزة من أجل تدعيم كل من مصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية والاستعلامات العامة التابعة لها، سواء على المستوى المركزي أو الجهوي”.