• أكادير.. الفرقة المتنقلة للدراجين توقف شابين مختصين في “الكريساج”
  • العثماني: الحكومة مرتبطة بعقد أخلاقي
  • كشف عن اقتناء قاطرات بأكثر من مليار درهم.. اعمارة فرحان ب”تحسن” خدمات القطارات
  • بالفيديو.. زملاء بنعطية والعربي يتفقون على فريق غاريدو
  • ضحاياها بنوك ومنعشون عقاريون و400 مقتني شقق.. موثقة استولت على 5 ملايير
عاجل
الجمعة 28 سبتمبر 2018 على الساعة 11:00

هذا ماشي غير مشكل ديال المغرب.. أنطونيو غوتيريس يدعو قادة العالم إلى مؤتمر مراكش حول الهجرة

هذا ماشي غير مشكل ديال المغرب.. أنطونيو غوتيريس يدعو قادة العالم إلى مؤتمر مراكش حول الهجرة Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-09-09 16:35:30Z | |

تزامنا مع حضوره اجتماعا رفيع المستوى في الأمم المتحدة، تحت عنوان “الطريق نحو مراكش”، وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، دعوة إلى قادة العالم لحضور المؤتمر من أجل “إقرار التزامات لمضاعفة منافع الهجرة المنظمة”.
وتستضيف مدينة مراكش، يومي 10 و11 دجنبر المقبل، مؤتمرا أمميا حول الهجرة، لاعتماد “الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة”.
ودعا غوتيريس، في البيان الذي عممه مركز الأمم المتحدة للإعلام في الرباط، اليوم الخميس (27 شتنبر)، حكومات العالم وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، إلى جانب السلطات المحلية، على القدوم إلى مؤتمر مراكش بشأن الهجرة.
واعتبر أن حضور هؤلاء سيكون من أجل “إقرار التزامات من أجل مضاعفة منافع هجرة تدار بشكل جيد، وتقليص الأثر السلبي الذي تخلفه السياسات غير الحكيمة ونقص التعاون”.
وأعرب غوتيريس عن أسفه لـ”التناول السلبي” لظاهرة الهجرة التي يقع “استغلالها لتحقيق الربح السياسي”.
وكانت لويز أربور، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالهجرة الدولية، قالت، بداية الأسبوع الجاري، عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، إن المؤتمر “يشكل، هذه السنة، أهم مؤتمر حكومي دولي بالنسبة للأمم المتحدة، حيث سينعقد على أعلى مستوى وسيشهد مشاركة رؤساء الدول والحكومات وكذا وزراء الخارجية”.