• دقت ساعة الحسم.. استعدادات نهضة بركان والزمالك لنهائي الكونفدرالية الإفريقية (صور وفيديو)
  • بسبب هجومها على جريدة يومية.. البيجيدي يتبرأ من صفحة على الفايس بوك
  • كازا.. البوليس يحقق في اتهام الكوميدي أمين الراضي لشرطي بتعريضه للاعتداء (فيديو)
  • العثماني: كنديرو الضرافات وكيحسبوها ضعف!
  • شيخ أزهري: دخول مياه شفاط الحمام من الدبر يفسد الصيام (فيديو)
عاجل
الجمعة 28 سبتمبر 2018 على الساعة 09:40

بغات الحوار الاجتماعي والزيادة فالأجور.. نقابة كتدق على الحكومة

بغات الحوار الاجتماعي والزيادة فالأجور.. نقابة كتدق على الحكومة

اتهمت المنظمة الديمقراطية للشغل الحكومة بالإخفاق في مجال الاستثمار المنتج والمحفز للاقتصاد و”غياب برامج لخلق الثروة وقتل وإفلاس المقاولة الوطنية من خلال المنافسة غير الشريفة وفتح الحدود الجمركية أمام البضائع الخارجية في إطار اتفاقيات التبادل الحر المدمرة للاقتصاد الوطني.
ونبهت النقابة، في بلاغ لها، إلى مواصلة الحكومة “نفس المقاربة الاقتصادية والمالية المفلسة المبنية على التوازنات المالية، ونهج سياسة التقشف والتخلي التدريجي عن الخدمات الاجتماعية والتقليص من مناصب الشغل والاستثمار العمومي”.
وفي المقابل، أشادت النقابة بالتوجيهات الملكية للحكومة بخصوص الحوار الاجتماعي، وضرورة جعله منتظما ومستدام.
وطالبت النقابة بضرورة الزيادة في الأجور وفي معاشات التقاعد بالقطاعين العام والخاص والرفع من الحد الأدنى للأجر في القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية والفلاحية والصيد البحري، وتطبيق السلم المتحرك للأجور،
ودعت إلى اعتماد ترقية استثنائية لضحايا المراسيم الإدارية المجحفة في لضحايا النظامين في التعليم والممرضين والممرضات الحاصلين على دبلوم الدولة في التمريض دوي سنتين للتكوين، وبأثر رجعي.
كما طالبت النقابة بالترقية المهنية لحاملي الشهادات الجامعية والمعاهد التقنية، في السلالم المناسبة لشهادتهم وخلق درجتين جديدتين لجميع الفئات المهنية.