• قضية شرعية اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام.. تأجيل جديد
  • ما خلصوهش شهرين.. أزمة بين الأحمدي وفريق اتحاد جدة السعودي
  • قال إن الاستثناء تحول إلى قاعدة.. المجلس الاقتصادي والاجتماعي يؤكد تزايد زواج القاصرات!
  • لقاهم على سبة.. إكش وان داير فمواقع التواصل الاجتماعي ما بغا وصحاب البارطاج مگدمين!
  • سقطت بين صخور.. وفاة امرأة تمتهن التهريب المعيشي في باب سبتة
عاجل
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 على الساعة 19:00

بروكسيل.. أخنوش متفائل حول اتفاقيتي الفلاحة والصيد

بروكسيل.. أخنوش متفائل حول اتفاقيتي الفلاحة والصيد

أجرى عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء (26 شتنبر)، في بروكسيل، مباحثات مع المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية، فيل هوغان.

وخلال هذه المباحثات أعرب هوغان، أعلى ممثل أوروبي في القضايا الفلاحية، عن دعمه لموقف المفوضية الأوروبية بشأن الاتفاق المغرب الاتحاد الأوروبي، والذي يشجع على التبادل الحر، وأكد على أهمية العلاقات التجارية الجيدة فيما يتعلق بالمنتوجات الفلاحية.

كما شدد، خلال هذه المباحثات، على أهمية الاستثمار والتنمية الاقتصادية لمنطقة المتوسط لما يعود بالنفع على سكان الضفتين.

ومن جانبه، أكد أخنوش على جودة العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، خاصة في المجال التجاري والفلاحي والصيد البحري، مذكرا بأهمية هذه المبادلات في تطوير هذه القطاعات بالمغرب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذه المباحثات، أوضح أخنوش أن المباحثات مع المسؤولين الأوروبيين تروم الدفع بالعلاقات الاستراتيجية للشراكة مع الاتحاد الأوروبي إلى الأمام.

وأعرب الوزير عن تفاؤله بخصوص مسلسل المصادقة على الاتفاق الفلاحي واتفاقية الصيد البحري “الذي يسير في الاتجاه الصحيح” حسب تعبيره، مضيفا أن “الاتفاقيتين تسيران بشكل إيجابي وجميع المؤشرات توحي بالمصادقة عليهما (في البرلمان الأوروبي) في بداية السنة المقبلة”.

وكان المغرب والاتحاد الأوروبي وقعا بالأحرف الأولى، في 24 يوليوز الأخير في الرباط، على اتفاقية جديدة للصيد البحري.

وفي فبراير الأخير، كان الطرفان وقعا، أيضا، بالأحرف الأولى، في بروكسيل، على وثيقة تعزز شراكتهما على أساس الاتفاق الفلاحي.