• على خلفية الاحتجاجات الشعبية.. حزب القوات اللبنانية يعلن استقالة وزرائه الأربعة من الحكومة
  • بتهمة العنف اللفظي والتهديد بالقتل.. محكمة فرنسية تدين الكوميدي جوادي بالسجن والمراقبة لمدة عامين
  • تحت أنظار خليلوزيتش.. المنتخب الوطني المحلي يهزم نظيره الجزائري على ملعب بركان
  • رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
عاجل
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 على الساعة 09:30

رئيس فريق التجمع في مجلس النواب: فوزنا بمقعد المضيق الفنيدق سبب العصبية البيجيدية

رئيس فريق التجمع في مجلس النواب: فوزنا بمقعد  المضيق الفنيدق سبب العصبية البيجيدية

يبدو أن قيادات التجمع الوطني للأحرار لم تستسغ رد نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، على زميلها في الحزب رشيد الطالبي العلمي، رغم أن توجيه سعد الدين العثماني “لجم” ألسن الإخوان.
فبعد الرسالة التي خرج بيها مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي للحزب، صباح أمس الثلاثاء (25 شتنبر)، خرج زميله كميل توفيق، عضو المكتب السياسي ورئيس الفريق التجمعي في مجلس النواب، ليشارك بدوره في هذا التجاذب.
وقال توفيق إن “الأولويات التي يتعين على الإخوة في حزب العدالة والتنمية أن يهتموا بها، تتمحور بالأساس حول الاهتمام بشؤون المواطنين والمشاركة في تنزيل المخطط الاجتماعي” الذي تضمنه خطابا العرش وثورة الملك والشعب.
واعتبر القيادي التجمعي أن الانتصار الذي حققه حزبه في استحقاقين مهمين (الانتخابات الجزئية في عمالة المضيق الفنيدق وتنظيم الجامعة الصيفية لشبيبة الحزب) أخيرا هو سبب “هذه العصبية البيجيدية”.
وردا على مطالب بفتح تحقيق قضائي مع الطالبي العلمي، إثر تحليله لوضعية الاقتصاد التركي حاليا، قال كميل إن “الملفات التي ينبغي أن يفتح فيها تحقيق مركونة في رفوف الأرشيف، متعلقة بملفات فساد وسوء تدبير إداري ومالي، خصوصا تلك التي تناولتها تقارير المجلس الأعلى للحسابات وتخص المال العام، لمحاربة الفساد الذي كان شعارا لحزب البيجيدي في انتخابات سابقة، وأصبحت اليوم مجرد وعود ونوايا محتشمة، والذي من حق المواطنين أن يعرفوا مصيرها بدل المزايدات السياسوية التافهة”، حسب تعبيره.